وفد من الجامعة العربية يتوجه للعاصمة الغينية للتحضير للقمة العربية الأفريقية

عرب وعالم

اليمن العربي

يتوجه وفد من الجامعة العربية، غدًا الجمعة، إلى العاصمة الغينية مالابو، للتحضير لاجتماعات القمة العربية الأفريقية المقرر انعقادها فى 23 من الشهر الحالى.
 

وقال السفير أحمد بن حلى، نائب الأمين العام للجامعة العربية، إن موضوع الإرهاب سيكون مطروحًا على جدول أعمال القمة العربية الأفريقية، وكذلك فى خطة العمل العربية الأفريقية ٢٠١٧-٢٠١٩ كأحد البنود الأساسية، موضحًا أن الجامعة العربية تشارك فى الاجتماعات الأفريقية، وهناك تنسيق بين الاتحاد الأفريقى والأمانة العامة للجامعة العربية بالنسبة للمشاريع والاتفاقيات الأفريقية فى مجال الإرهاب، كما أن هناك تنسيقًا على المستوى الدولى فى هذا الموضوع.
 

ونوه بن حلى بأنه سيصدر وثيقة أخرى تتعلق بالقرارات التى ستصدر عن القمة، وتنسيق تمويل المشاريع العربية الأفريقية، مشيرًا إلى أن الصناديق العربية تلعب دورًا مهمًا.
 

وأشار إلى أنه سيعقد اجتماع مشترك لوزراء التجارة والاقتصاد والمال العرب والأفارقة قبيل انعقاد القمة، وهم الذين سيشرفون على تنفيذ ما تقره القمة بالنسبة للتعاون الاقتصادى.
 

وقال بن حلى إنه سيصدر قرار عن القمة باستضافة المملكة العربية للسعودية للدورة المقبلة من القمة بناء على رغبة السعودية، وسيكون هناك تقرير مشترك تعده الأمانة العامة للجامعة والاتحاد الأفريقى، عما تم إنجازه منذ عام ٢٠١٣ فى القمة العربية الأفريقية التى عقدت بالكويت.