نائب وزير الخارجية الروسى: موسكو ستواصل دعم سوريا فى مكافحة الإرهاب

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد نائب وزير الخارجية الروسى، ميخائيل بوجدانوف، خلال لقائه مع السفير السورى لدى روسيا، رياض حداد ، أن روسيا ستواصل دعم سوريا فى مكافحة الإرهاب الدولى.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان- أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية-: "شدد الجانب الروسى على استمرار روسيا الاتحادية فى اتباع خطها المبدئى لدعم سوريا فى مكافحة الإرهاب الدولى والدفع بالتسوية السياسية للأزمة السورية الداخلية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2254".

 

وأوضح البيان أن اللقاء تطرق إلى تبادل الآراء حول تطورات الوضع العسكرى — السياسى والإنسانى فى سوريا، وأضاف البيان، "تم التركيز على الوضع شمال البلاد، بما فى ذلك على ضوء عملية القوات الجوية الفضائية والأسطول البحرى الحربى الروسى لشن ضربات مدققة على البنية التحتية العسكرية ومواقع تجمع عناصر تنظيمى "داعش" و"جبهة فتح الشام" الإرهابيين".

 

يذكر أن روسيا قد أعلنت أمس الثلاثاء عن البدء فى عملية عسكرية كبيرة فى سوريا ضد الإرهابيين، حيث أبلغ وزير الدفاع رئيس الدولة فلاديمير بوتين أن القوات الروسية التى تساعد القوات الحكومية السورية على محاربة الإرهاب بدأت، اليوم، "عملية كبيرة لقصف مواقع داعش وجبهة النصرة فى محافظتى إدلب وحمص".