لجنة إغاثة مديرية فرع العدين بإب تعقد اجتماعها الأول

أخبار محلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اليوم اجتماع برئاسة وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري ضم أعضاء لجنة الإغاثة والمسح الميداني لمديرية فرع العدين وممثلين عن المنظمات الإغاثية المحلية والدولية.

   كرس الاجتماع لمناقشة المواضيع المتعلقة بأعمال الإغاثة بمديرية فرع العدين وسبل تطويرها وتحسين أدائها وكذا آلية التنسيق مع منظمات الإغاثة ومنظمة الغذاء العالمي لتوزيع مستحقاتها بما يضمن التوزيع العادل الذي من شأنه أن يشمل جميع الفئات، بعيدا عن العشوائية والانتقائية.

 واعرب الوكيل الشاهري عن شكره للجنة الإغاثة والمسح بمديرية فرع العدين ، والتي كشفت عن مجاعة حقيقة يعيشها أبناء المديرية نتيجة الوضع الراهن التي يمر به الوطن جراء العدوان والحصار.. داعياً إلى بذل المزيد من الجهود للمساهمة في رفع المعاناه عن كاهل المواطن والأسر الفقيرة والمحتاجة للدعم والمساعدة.

فيما أشار رئيس لجنة الإغاثة والمسح بمديرية فرع العدين محمد مزاحم الى الأوضاع المأساوية التي يعيشها الأطفال والنساء بالمديرية.. موضحا أنه تم رصد اكثر من 2550 حالة سوء تغذية في منطقة المسيل والعاقبة السفلى والعاقبة العلياء خصوصا بين الاطفال والنساء الحوامل والمرضعات .

 ودعا إلى سرعة مد يد العون لأبناء المديرية الذي يعانون من الجوع والفقر خاصة بعد عودة آلاف العمال إلى منازلهم نتيجة الحرب .

وقد خرج الاجتماع الذي حضره مدير عام مديرية فرع العدين جمال المزحاني ومدير الصحة بالمديرية عبدالمغني الحميري بالعديد من القرارات والتوصيات لاغاثة أبناء هذه المناطق ومخاطبة الجهات الداعمة والممولة لتنفيذ مشاريع اغاثية عاجلة.