المخلوع صالح يتلقى ضربة صادمة وموجعة (تفاصيل)

أخبار محلية

صالح
صالح

قالت مصادر سياسية مطلعة إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عقد لقاءاً مساء أمس الإثنين مع رئيس وفد الحوثيين بمشاورات الكويت محمد عبدالسلام في العاصمة العمانية مسقط.

وأكدت المصادر على أن الوزير كيري، التقى يوم أمس ناطق الحوثيين بحضور وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، في مقر الوزارة بالعاصمة مسقط، وبعيداً عن أضواء وسائل الإعلام بناءاً على اشتراط وفد الحوثيين.

وأشارت المصادر أن الحوثيين انقلبوا على الرئيس اليمني المخلوع علي صالح، بشأن تشكيل حكومة في صنعاء وأبلغوا كيري موافقتهم بشكل منفرد على وقف إطلاق النار بدءاً من الخميس المقبل، إضافة إلى تشكيل حكومة قبل نهاية العام دون مشاركتهم للرئيس المخلوع في الحكومة.

وأضاف المصادر أن وفد الحوثيين يتواجد في مسقط منفرداً بعيداً عن وفد صالح الذي عاد إلى صنعاء إضافة إلى عدم التواصل بين الوفدين.

وظهرت مؤخراً الخلافات الحادة بين الحوثيين وصالح في صنعاء إلى درجة العلن والشتم، وذلك بعد رفض صالح لتشكيل حكومة مع الحوثيين قبل انسحاب اللجان الثورية والمشرفين من المؤسسات الحكومية في صنعاء.

ويرى المراقبون أن الحوثيين ينفذون مايشبه بالانقلاب على المخلوع صالح، وذلك للحفاظ على بقائهم كقوة جديدة إلى جانب الأحزاب اليمنية، وبرعاية قوية من الولايات المتحدة الأمريكية، خصوصاً من وزارة الخارجية التي دعت أكثر من مرة إلى إشراك الحوثيين في أي حكومة قادمة.

وأعلن السفير الأمريكي الأسبوع قبل الماضي في لقاء مع وزير الخارجية اليمني الدكتور عبدالملك المخلافي، أن المجتمع الدولي متفق على إخراج الرئيس السابق من أي عملية سياسية سابقة، وأن العقوبات المفروضة بالقرارات الدولية لاتزال جارية وسيتم تنفيذها.