رابطة أمهات المختطفين تدين منع الانقلابيين إدخال ملابس شتوية إلى السجن

أخبار محلية

رابطة أمهات المختطفين
رابطة أمهات المختطفين

أصدرت رابطة أمهات المختطفين في سجون مليشيا الحوثي وصالح بيانا دانت فيه منع إدارة السجن وصول ملابس شتوية إلى المختطفين.
 
وحملت الرابطة الحوثيين وصالح مسئولية ما قد يصيب المختطفين جراء البرد الشديد:
 
وفيما يلي نص البيان:
تدين رابطة أمهات المختطفين وتستنكر منع جماعة الحوثي وصالح المسلحة أمهات وأهالي المختطفين من إدخال ملابس الشتاء لذويهم في عدد من السجون في أمانة العاصمة صنعاء ..
 
إن منع الحوثيين إدخال ملابس الشتاء من ( أصواف وجوارب وملابس داخلية وغيرها ) تقي المختطفين شدة البرد القارس ماهي إلا حلقة في سلسلة الانتهاكات المستمرة التي يقوم بها الحوثيون ضد المختطفين في سجونهم، وهي دلالة واضحة لماوصل إليه انعدام الإنسانية وعدم الاكتراث بصحة وحياة المختطفين ما عرضهم للإصابة بالالتهابات التنفسية وآلام المفاصل والأمراض المزمنة..
 
وعن ذلك أفادت زوجة أحد المختطفين أن مشرف السجن قال حين سألته عن سبب منع دخول الأصواف: "أنه في حال قصف السجن لايمكن للمختطفين الهرب والتخفي ويمكن التعرف عليهم بشكل أسرع" فيما أكدت والدة أحد المختطفين أن الحوثيين منعوا إدخال أدوية ابنها وهو في حالة صحية حرجة مع برودة الطقس الشديدة ..
 
 
إننا نحمل جماعة الحوثي وصالح المسلحة ماقد يصيب المختطفين جراء البرد الشديد إضافة لمنعهم من أشعة الشمس الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر.
 
وندعو منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية إلى تحمل مسئولياتهم المهنية والأخلاقية تجاه ملف المختطفيين الذي طال أمده، كما نناشد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة عاجلة لهذه السجون والسماح بدخول ملابس الشتاء للمختطفين دون قيد أو شرط فحياة المختطفين في خطر..
 
صادر عن رابطة الأمهات
صنعاء .. الأحد .. 23/11/2016