القلق والتوتر يساعدان على زيادة الوزن!

منوعات

اليمن العربي

 

 

قال باحثون أن التوتر يعمل على تحويل الخلايا الى دهون خطيرة و ان الضغط يؤدي الى اثارة هرمون “أدامتس 1” الي يعمل على انتاج الخلايا في الجسم، ولا يتوقف حول زيادة الوزن وتغير الجسم فقط بل يجعل الدهون تغلف الأعضاء الداخلية للجسد مثل الكبد والبنكرياس مما يزيد من مخاطر الإصابة بالسكرى من النوع الثانى فضلا عن أمراض القلب.

 

ويعتبر القلق حالة نفسية تصيب مختلف الأشخاص في كل زمان ومكان، حيث يعاني العديد من الأشخاص في الوقت الحاضر من ظاهرة القلق و التوتر والتي هي رد فعل طبيعي لضغوطات الحياة، بالإضافة للعديد من العوامل و الأسباب التي سوف نتطرق لها في هذا المقال.

وأوضح بريان فيلدمان الأستاذ المساعد لطب الأطفال على ان التوتر هو العامل الذي يشجع على زيادة الخلايا الدهنية وزيادة الوزن .

وفي علاج القلق نشر الطرق الأتية لعلاجه والتقليل من حدته ، المحافظة على العلاقات الاجتماعية للتغلب على الوحدة التي تزيد من الشعور بالقلق والحزن. الابتعاد عن شرب المنبهات، كالقهوة التي تزيد من التوتر وتحد من القدرة على النوم. المواظبة على شرب الحليب والعصير الطبيعي للشعور بالراحة والنوم. الابتعاد عن أي شيء يثير الغضب ويزيد التوتر للمحافظة على الراحة طوال الوقت.

ذكرت صحيفة “دايلى ميل” البريطانية عن خبراء في الطب، ان التوتر يعمل على تحويل الخلايا الطبيعة في الجسم الى دهون خطيرة ،