طهران تدين العملية الإرهابية قرب القنصلية الألمانية في أفغانستان

عرب وعالم

 المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي العملية الإرهابية قرب القنصلية الألمانية في مدينة مزار شريف الأفغانية.

وقال ان هذا السلوك الهمجي يؤكد ضرورة ايجاد اجماع عالمي وبذل جهد شامل من قبل جميع الحكومات والشعوب والضمائر الحية في المجتمع البشري من اجل مكافحة حازمة ولا حدود لها ضد هذه المأساة المرعبة،حسبما ذكرت وكالة الانباء الايرانية (إرنا) اليوم السبت.

وقدم قاسمي تعازيه الي جميع عوائل ضحايا هذا العمل الاجرامي والإرهابي المشؤوم ، مجددا تأكيده علي المسؤولية الخطيرة والتاريخية التي يتحملها المجتمع العالمي في مواجهة انتشار الارهاب والاعمال الهمجية للمجموعات التفكيرية.

وأكد قاسمي علي حصانة الاماكن الدبلوماسية في أي نقطة من العالم وقال ان قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت اول قنصلية في مزار شريف تعرضت للاعتداء من قبل مثل هذه المجموعات الإرهابية عام 1998 مما ادي للأسف الي مقتل عدد من المراسلين والدبلوماسيين والموظفين في القنصلية . كان ستة أفغان قد قتلوا وأصيب أكثر من 120 آخرين مساء اول امس الخميس عندما قاد انتحاري شاحنة محملة بالمتفجرات نحو القنصلية الالمانية في مدينة مزار شريف شمال أفغانستان.