هيلارى كلينتون: فخورة لكونى "بطلة النساء" اللاتى وثقن بى.. وشكرا لأوباما

عرب وعالم

اليمن العربي

قالت هيلارى كلينتون، المرشحة الخاسرة فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إنها تتوجه لكل النساء خاصة الشابات اللواتى وضعن أملهن فى حملتها، أنها كانت فخورة جداً بأن تكون بطلتهن، موضحة أنها لم تدمر هذا الطقس الزجاجى العالى، ولكن يوماً ما سوف يقوم أحد بذلك، فى وقت أقرب مما نتوقع.

وأوضحت كلينتون خلال مؤتمر صحفى، " لكل الفتيات اللواتى يشاهدن هذه الكلمة، لا يجب أن يكون لديهن شك أنهن أقوياء ويستحققن كل الفرص فى العالم لملاحقة أحلامهن"، مستطردة:"ممتنة جدا لبلادنا وكل ما منحتنى إياه، وأحصى هذه النعم كل يوم وأشعر بامتنان كبير لأننى أمريكية، وأشعر بأكبر من أى وقت مضى لو عملنا معا باحترام خلافاتنا وعملنا من أجل هذه الدولة، فإن الأيام الجيدة لا تزال أمامنا".

وشددت على عدم الندم على الدفاع عن هذا الموضوع، مردفة: "دعونا لا نتعب من القيام بالأمور الجيدة، فى الأوقات الصعبة علينا أن نتحلى بالإيمان ببعضنا البعض، ولا نكل ولا نمل، لأن الفصول الجيدة سوف تحل علينا، والعمل لا يزال فى بدايته، وأنا فخورة وممتنة جداً لتمكنى من تمثيلكم جميعاً فى هذه الحملة الانتخابية فليبارككم الله وليبارك الولايات المتحدة الأمريكية".

وأكدت أن:"هناك مسئولية ملقاة على عاتقنا كمواطنين أمريكيين أن نستمر بتأدية دورنا ونبنى أمريكا أقوى وأكثر عدلاً".

وفى رسالتها لباراك أوباماً وزوجته، قالت، :"أمريكا تدين لكم بالكثير وممتنة لكم جداً، ونشكركم على القيادة الرائعة التى كانت ذات معنى كبير للأمريكيين والعالم، ولأولادى وعائلتنا أقول لكم أن حبى لكم أكبر من قدرتى عن التعبير عنه، وسأبقى ممتنة للأبد لفريقى الانتخابى.. لقد عملتم بكل قلبكم فى هذه الحملة، ولقد كانت هذه هى الحملة الافضل".

ووجهت الشكر لملايين المتطوعين والفاعلين المجتمعيين الذين طرقوا الأبواب ومنصات التواصل الاجتماعى لدعمها، قائلة لهم :"اخرجوا واسمعوا أصواتكم للجميع بوضوح تام، وشكراً لكل من ساهم بالأموال، لقد أمضيت حياتى دفاعاً عما أؤمن به ونجحت وأخفقت كثيراً وتذكروا أن الدفاع عما تؤمنون به يستحق العناء".

وأكدت المرشحة الخاسرة، أن الحلم الأمريكى كبير ويسع الجميع من أى أصل أو دين أو جنس أو أى مكان كانوا سواء مهاجرين أو مثليين أو ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقالت فى كلمتها لمؤيديها، إن الديمقراطية تتطلب المشاركة ليس فقط كل أربعة سنوات ولكن بشكل مستمر، مضيفة :"أشكر كل من دعمني وترشيح الحزب الديمقراطي لى هو فخرى العظيم، وأؤمن بالولايات المتحدة ويجب أن نقبل بالنتائج"، لافتاً إلى أن الانتخابات أظهرت انقساما أكثر مما كنا نعتقد.