سفير المملكة لدى السودان يقلد وسام الملك عبدالعزيز لسفير السودان السابق في المملكة

عرب وعالم

صورة من التكريم
صورة من التكريم

قلد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، فيصل بن حامد معلا، وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للسفير السوداني السابق لدى الرياض، عبدالحافظ إبراهيم . 

وأوضح السفير معلا في حفل أقيم الليلة الماضية في الخرطوم أن التكريم جاء تقديرا لجهود السفير عبدالحافظ ودوره في تقوية وتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين وتأكيد لعمق العلاقات بينهما . 

وأعرب السفير عبدالحافظ، من جهته، عن تقديره واحترامه للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا وسعادته بهذا التكريم، مؤكدا ان هذا الوسام هو إهداء لجميع السودانيين . 

من جانبه عد وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبدالغني النعيم منح السفير عبدالحافظ إبراهيم وسام الملك عبدالعزيز بأنه تكريم للسودان قاطبة ، وينسجم مع روح العلاقة القائمة بين البلدين ، منوها بالمساعدات التي تبذلها المملكة لجمهورية السودان ولجميع الدول المتضررة والمحتاجة . 

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية السودانية والسفراء المعتمدون لدى السودان، ورئيس جمعية الصداقة العربية الصينية،ورئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني ،ورئيس مجمع الفقه الإسلامي ،ورئيس اتحاد الصحفيين السودانيين،وأعضاء السفارة.