المزروعي في افتتاح "أدبيك": ملتزمون بإمداد الأسواق العالمية بالنفط

اقتصاد

وزير الطاقة الإماراتي
وزير الطاقة الإماراتي المهندس سهيل فرج المزروعي

أكد وزير الطاقة الإماراتي المهندس سهيل فرج المزروعي التزام الإمارات بإمداد الأسواق العالمية بالنفط، مشيراً في كلمته خلال الجلسة الإفتتاحية لفعاليات انطلاق معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أدبيك" 2016، إلى أن شركة أدنوك وضعت خطة استراتيجية استهدفت مواصلة إمداداتها للأسواق العالمية من النفط والغاز.

ويقام المعرض بدورته التاسعة عشرة والكبرى في تاريخه برعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تحت شعار "استراتيجيات المشهد الجديد في قطاع الطاقة"، ويعد (أديبك) الحدث الاكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي والذي يجتمع تحت مظلته آلاف القادة والخبراء وصانعي القرار والمختصين في القطاع.

ويشارك في المعرض 2000 جهة عارضة و25 جناحاً وطنياً من أنحاء العالم، ويتحدث في برنامج المؤتمر المصاحب لها 700 خبير ويشارك فيه 8500 موفد، ويُنتظر أن يُرحّب أديبك بأكثر من 100ألف زائر متخصص مما يزيد على 125 بلداً، وتقام فعاليات المعرض على مساحة تبلغ 130 ألف متر مربع تشمل منطقة عرض على رصيف مرسى بحري تنطلق منها جولات بحرية تجريبية لمراكب متخصصة بالعمليات.

 النفطية البحرية
وتشهد فعاليات أديبك اليوم انعقاد أولى جلسات قادة الأعمال العالميين التي تقدّم نظرة شاملة على مشهد قطاع النفط العالمي، مسلّطة الضوء على التحديات والفرص التي يمكن توقعها في سياق الدورات الاقتصادية القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى.

ويتحدّث في أولى الجلسات كل من رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة "توتال" باتريك بويان، والرئيس التنفيذي لشركة "بريتيش بتروليوم بوب دودلي، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول سعد شريده الكعبي، والرئيس التنفيذي لشركة "إني" وكلاوديو دسكالزي. 

حفل الجوائز
ومن المرتقب إقامة حفل جوائز أديبك السنوي ليكون مسك الختام لفعاليات اليوم الأول، والذي سوف يشهد إعلان أسماء الجهات الفائزة والأفراد الفائزين بالجوائز المرموقة خلال عشاء يقام في فندق ريتز كارلتون أبوظبي، وتكرّم هذه الجوائز التي باتت تحظى بشأن رفيع في قطاع النفط والغاز، التميّز على صُعُد الأفراد والشركات والمؤسسات والمشاريع وأفضل الممارسات والابتكار في الطاقة من أنحاء العالم.