83 انتهاك وجريمة مارستها المليشيات الحوثية في إب خلال شهر اكتوبر

أخبار محلية

الحوثيين
الحوثيين

ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية جملة من الجرائم والانتهاكات بحق أبناء محافظة إب خلال شهر أكتوبر "تشرين الأول" الفائت.

وبحسب تقرير صادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة ـ إب، فإن مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت خلال شهر أكتوبر (83) جريمة وانتهاك ،توزعت بين الاختطاف،والنهب،والإصابات المباشرة ، والاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة، وعمليات مداهمات، ابتزاز.


التقرير الصادر عن المركز أورد أرقاماً قال أنها ما تم رصدها فقط،منوهاً بأن حجم الانتهاكات كبير جداً وأن الأرقام المرصودة هو ما استطاع فريق الرصد من توثيقه.

وبحسب ذلك التقرير فإن المليشيات الانقلابية قامت باختطاف عدد(45) مواطن من عدد من مديريات المحافظة،فيما أدى إطلاق النار المباشر على المواطنين إلى إصابة (15) توزعت بين 3 رجال،7 نساء،5 أطفال.

التقرير كشف عن (7) حالات نهب،و(4) عمليات اعتداء،و6 حالات ابتزاز مواطنين ،و5 مداهمات لمنازل ومحلات مواطنين وعملية سطو على أراضي مواطنين.

إحصاءات المركز كشفت عن عمليات فرض إتاوات على عدد من التجار والمواطنين والمؤسسات الخدمية والتجارية تحت مسمى "دعم البنك المركزي" وبمبالغ خيالية،إضافة إلى عمليات إجبار للطلاب والموظفين بدفع هذه الإتاوة بدون وجه حق،في الوقت الذي تصادر فيه هذه المليشيات مرتبات الموظفين للشهر الثالث على التوالي.

وتمارس مليشيات الحوثي  الانقلابية منذ سيطرتها على المحافظة منتصف اكتوبر 2014م ،جملة من الجرائم والانتهاكات التي طالت كل مناحي الحياة في المحافظة.