استعدادات خاصة داخل مهرجان قرطاج لاستقبال عادل إمام غدا

ثقافة وفن

اليمن العربي

 يستقبل حفل ختام الدورة الـ27 من مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" المقرر إقامته مساء غد "السبت" على مسرح قصر المؤتمرات في العاصمة التونسية "تونس" الزعيم عادل إمام، والمقرر أن يتم تكريمه من إدارة المهرجان على مشواره الفني الطويل والمميز.
إدارة المهرجان قررت عمل احتفالية كبيرة وخاصة لعادل إمام، في حفل الختام، لتقديم تكريم مميز ومختلف للزعيم لاذي يتمتع بشعبية جارفة في تونس بأكملها.
جدير بالذكر أن الرئيس التونسي الباجي قايد السيسي منح عادل إمام أمس الصنف الأول من الوسام الوطني للاستحقاق في قطاع الثقافة، تكريما له على مشواره الفني الطويل الملئ بالنجاحات المنقطعة النظير.
من المقرر أن يتواجد في حفل الختام مجموعة كبيرة من النجوم العرب منهم محمود حميدة، خالد يوسف، والمخرج خالد الحجر، والمخرج التونسي الشاب أمين بوخريص، ومصممة الأزياء الشهيرة يسرا العايدي.
المسابقة الرسمية للمهرجان يشارك فيها 18 فيلما، منهم من مصر فيلم "حرام الجسد" للمخرج خالد الحجر، ومن دول عربية وأفريقية أبرزها أفلام أخرى منها: الفيلم الفلسطيني "المدينة"، "أكشن كوماندد" من جنوب إفريقيا، المخرجة الفلسطينية مي المصري تشارك بفيلم "3000 ليلة"، من السنغال فيلم "راما تيوا"، ومن العراق فيلم "مملكة النمل"، ومن المغرب فيلم "ديفين"، ومن تونس "غدوة خير"، و"خير"، ومن تشاد فيلم "حسين حبري"، وبوركينا فاسو تشارك بفيلم "طوم".