12 قتيلا مدنيا و200 جريح فى قصف للفصائل المعارضة على أحياء حلب الغربية

عرب وعالم

أرشيفية
أرشيفية

قتل 12 مدنيا وأصيب أكثر من 200 بجروح الخميس فى قصف للفصائل المعارضة والإسلامية على الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام فى مدينة حلب السورية، وفق ما أفادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

ونقلت سانا أن "عدد ضحايا الاعتداءات الإرهابية بالقذائف والرصاص المتفجر على أحياء حلب الجديدة والموكامبو والمشارقة وكلية الآداب" فى الجهة الغربية لمدينة حلب (شمال) بلغ "12 شهيدا وأكثر من 200 جريح".

وأفاد مدير المرصد السورى لحقوق الانسان رامى عبد الرحمن بدوره عن مقتل "11 مدنيا بينهم أربعة أطفال" فى قصف الفصائل لإحياء حلب الغربية خلال استئنافها للهجوم على هذه المنطقة.

وصعدت الفصائل المعارضة والمتشددة الخميس من هجوم كانت بدأته قبل اسبوع عند اطراف حلب الغربية استكمالا لجهودها الرامية لفك الحصار عن الأحياء الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

ومنذ بدء هجومها فى 28 أكتوبر اطلقت الفصائل مئات القذائف والصواريخ على الاحياء الغربية ما أسفر حتى الآن عن مقتل حوالى 64 مدنيا، وفق حصيلة للمرصد السورى.

ويأتى التصعيد العسكرى عشية هدنة أعلن عنها الجيش الروسى من جانب واحد لمدة عشر ساعات فى مدينة حلب والهادفة، بحسب موسكو، إلى إجلاء جرحى أو مدنيين ومقاتلين راغبين بالخروج من الاحياء الشرقية.