مدرب الأرجنتين يعترف بصعوبة تصفيات المونديال في أمريكا الجنوبية

رياضة

اليمن العربي

إعترف “ادجاردو باوزا” المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم أنه يشعر بالقلق من المستوى المرتفع للمنافسة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، مؤكداً أن كل مباراة تشكل “صعوبة كبيرة”.

وجاءت تصريحات باوزا أمس الإثنين قبل 10 أيام فقط من المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل على ملعب الأخير في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

وقال باوزا في تصريحات إذاعية: “أشعر بالقلق لأن هذه التصفيات ليست كما كانت قبل 10 أو 15 عاماً، اليوم تشيلي وكولومبيا أصبحتا قويتان للغاية ولهذا فإن كل مباراة تشكل صعوبة بالغة”.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في جدول ترتيب المنتخبات المشاركة في تصفيات المونديال، وهو المركز، الذي يجبر صاحبه على خوض مباراة فاصلة لقنص بطاقة التأهل.

وشدد باوزا على أن الهدف الأكبر بالنسبة له الآن هو التأهل للمونديال.

وقاد باوزا منتخب الأرجنتين في مبارياته الأربع الأخيرة وحصد 5 نقاط فقط من أصل 12 نقطة في مشوار التصفيات.

وتمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من خوض مباراة واحدة فقط من المباريات المذكورة، وهي المباراة، التي فازت فيها الأرجنتين على أوروجواي، فيما غاب عن باقي المباريات للإصابة.

وفي ظل غياب ميسي، قدم المنتخب الأرجنتيني أداء باهتاً وتعادل مع فنزويلا وبيرو وتجرع الهزيمة في المباراة الثالثة أمام باراجواي.

وأضاف باوزا، قائلا: “الانتقادات لا تضايقني، خسرنا على ملعبنا أمام باراجواي ولهذا فمن الطبيعي أن تظهر الانتقادات، أشعر بالضيق عندما تتجاوز حد الاحترام”.

ويرى باوزا أن الانتقادات تؤثر سلبياً على اللاعبين، واستطرد قائلاً: “لقد تحدث في هذا الأمر ورغم ما يقولونه لي بأنهم اعتادوا على مثل هذه الانتقادات فأنا لا أصدق هذا الحديث وهذا ينعكس على الأداء الفني لبعض اللاعبين، الذين يعجز بعضهم عن الوصول إلى المستوى المعروف عنهم”.

اعترف باوزا بشعوره بالقلق من المواجهة المرتقبة أمام البرازيل في 10 من الشهر الجاري ثم أمام كولومبيا في 15 من نفس الشهر.

واستطرد المدرب الأرجنتيني، قائلاً: “إنهما منافسان مباشران في سباق التأهل ونحتاج إلى تحقيق نتيجة جيدة”.