جرائم الحوثي في الحديدة.. قتل واعتقال ومجاعة كبرى.. وتشويه لصورة التحالف (تقرير بالفيديو)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت قيادة التحالف العربي، أن الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلاتها صباح اليوم الأحد، استهدفت مركز قيادة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .

وأكدت قيادة التحالف العربي، أن الغارة على الحديدة أصابت مركز قيادة للميليشيات مؤكدةً أيضاً إتباعها قواعد الاشتباك وقوانين وإجراءات الاستهداف بشكل كامل .

وكانت مصادر إعلام محلية تحدثت عن سقوط ضحايا مدنيين في غارة استهدفت مدينة الحديدة صباح اليوم الأحد .

تُجدر الإشارة إلى أن مصادر حوثية قالت إن حصيلة القصف الجوي الذي نفذه التحالف العربي بقيادة السعودية  أمس السبت، ارتفعت إلى 60 قتيلاً ، وأصاب مبنى ادارة للأمن يضم سجنا في منطقة يسيطر عليها المتمردون بغرب اليمن .

وقال مصدر، إن "60 شخصا قتلوا وجرح العشرات"، موضحًا أن غالبية الضحايا كانوا في عنبرين للسجناء يضمنان معارضين للمتمردين الحوثيين وحلفائهم، وسجناء في قضايا مرتبطة بالحق العام.

ومنذ وصول ميليشيات الحوثي إلى مدينة الحديدة، باشرت على ارتكاب جرائمها الإنسانية ضد أهالي المحافظة من إقصاء الموظفين من وظائفهم وقتل وملاحقات وتفجير منازل واعتقالات المواطنين .

كل تلك الجرائم بالإضافة إلى أن أبناء الحديدة يموتون جوعًا، ومرضًا، فيما تقوم الميلشيات بالإتجار بالغذاء والدواء في السوق السوداء.

وحاول الحوثيين، إنكار تلك الجرائم، في محاولةً منهم، لتشويه صورة التحالف كالعادة، حيث قال ضيف الله الشامي، رئيس وكالة سبأ للأنباء الخاضعة لسلطة الانقلاب، أن الوهن والضعف الشديد الذي يبدو على بعض أبناء مديرية تهامة سببه الغازات السامة والمحرمة، في إشارة الى غارات طيران التحالف العربي.

فيما تدوال ناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات تثبت حجم المجاعة التي وصل إليها أهالي الحديدة بسبب الاحتلال الحوثي.