الحراك يكشف عن اول خطواته لتشكيل كيان سياسي جنوبي موحد

أخبار محلية

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

أعلنت قوى الحراك الجنوبي في محافظة المهرة اليوم السبت الموافق 29 / 10 / 2016 عن تأسيس مجلس تنسقي موحد ضم كافة القوى، وذلك كأول خطوة نحو تشكيل كيان سياسي جنوبي موحد يحمل رؤية شاملة لحل القضية الجنوبية حلا عادلا بما يرتضية شعب الجنوب.

وتحت شعار "(معاً نحو تشكيل قيادة جنوبيه موحده ورؤية سياسيه موحده) عقد الإجتماع التأسيسي لإشهار مجلس تنسيق قوى الحراك الجنوبي بمحافظة المهرة من ٤١عضوا وهيئة رئاسة مكونة من ٨ أعضاء. 

وبدأ الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة للقيادي في الحراك الجنوبي الأستاذ / سعيد سعدان أستعرض فيها أهمية الهدف وصعوبة المرحلة والأعمال التحضيرية التي تمت لتأسيس المجلس .

كما ألقى الشيخ صالح عليان كلشات كلمة أثنى فيها على خطوة توحيد الصف في المهرة والجنوب عموما.. مقدما نصحه للقيادات بأن لا يتخاذلوا ويخذلوا تطلعات الشعب التي تقع على عاتقهم ومباركا خطوة التوحيد. 

وصرح المتحدث الرسمي للمجلس المناضل جمعان نصيب بأن قيام هذا المجلس يأتي ضمن التحضيرات الجارية لقيام كيان جنوبي موحد يكون حاملا للقضية الجنوبية و يملك رؤية شاملة لحلها وفق التطلعات. 

هذا وقد تم إختيار المناصل عوض علي سعيد رئيسا للمجلس بالتوافق و د. سالم القميري أمينا عاما للمجلس والاستاذ جمعان نصيب ناطق رسمي وتم تشكيل ٦ دوائر للمجلس.

وفي نهاية الإجتماع أستمع الحاضرين إلى البيان الختامي الذي ألقاه الناطق الرسمي ووضح فيه أهم النقاط والأهداف التي ستنطلق المجلس لحلها.