دبي تحتضن أول مركز تسوق عالمي مستوحى من الطبيعة

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مجموعة التطوير العقاري “سيتي لاند” عن عزمها إنشاء أول مركز تسوق في العالم مستوحى من الطبيعة في دبي، باستثمارات إجمالية تبلغ 1.1 مليار درهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة “سيتي لاند” فهيم الدين، أن تنفيذ المشروع سيتم على مساحة إجمالية تبلغ 2.2 مليون قدم مربع بالقرب من القرية العالمية، على أن يتم افتتاحه منتصف 2018.

وقال الدين: “حرصنا على أن يكون سيتي لاند مول إحدى أبرز وجهات التسوق والترفيه في الدولة، بما يقدمه من خيارات تتنوع بين متاجر التجزئة، ودور السينما، والمطاعم العديدة”، متوقعاً أن يستقطب المركز لدى تشغيله حوالي 12 مليون زائر سنوياً.

ويضم “سيتي لاند مول” بشكله الدائري، ستة أجنحة مختلفة التصميم ويحتضن أكثر من 350 متجراً على مساحة 1.13 مليون قدم مربع، تقدم خيارات متنوعة من الألبسة والمفروشات والأثاث، والأجهزة الإلكترونية، والتجميل، والخدمات الشخصية والمصرفية.

ومن المقرر أن تشغل متاجر الأزياء 48% من إجمالي متاجر المركز، في حين تستحوذ متاجر التجزئة على ما نسبته 27% من إجمالي المتاجر، أما المطاعم والمقاهي فتستحوذ على 15%، و10% لمراكز الترفيه.

وستعمل “سيتي لاند” على إنشاء ثلاثة فنادق من فئة الثلاث والأربع نجوم قرب المول، بطاقة استيعابية تقارب 650 إلى 750 غرفة.

وسيوفر المشروع العديد من متاجر التجزئة التي تمتد على مساحة 100 ألف قدم مربعة إضافة إلى مواقف سيارات تتسع لأكثر من 6 آلاف سيارة.

ومن أبرز المعالم التي ستحتويها وجهة التسوق الفريدة، حديقة “سنترال بارك” التي تمتد على مساحة 200 ألف قدم مربع، إذ تم تصميمها بشكل مميز وفريد يناسب أذواق الزوار المختلفة.

يشار إلى أن المجموعة العقارية ستفتح باب التأجير في المشروع خلال يونيو (حزيران) ٢٠١٧، على أن يفتتح المول بالكامل خلال مارس (آذار) ٢٠١٨.