دبي تتصدر دول العالم في قائمة المباني الشاهقة

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهر تقرير “مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية العالمي” تفوق دبي على كل من مدينة نيويورك الأميركية وشنزين الصينية وهونغ كونغ اليابانية باحتضان أعلى الأبراج في العالم.

وذكر التقرير أن دبي تتصدر دول العالم بعدد المباني العالية، إذ تحتوي على 15 برجاً شاهقاً، في حين تضم كل من نيويورك وشنزين 7 أبراجاً، أما هونغ كونغ فتستضيف خمسة أبراج.

وبحسب التقرير، تصدرت شركة “إعمار العقارية”  قائمة الشركات الخمس الأولى في تطوير أعلى المباني في العالم، بتطويرها 5 أبراج، كما جاءت شركة “طيران الإمارات” في المرتبة الخامسة بتطوير “فندق جي دبليو ماريوت ماركيز”، الأطول في العالم إذ يبلغ طوله 355 متراً.

وخلال العام الماضي، انتزعت دبي عرش ناطحات السحاب العالمي، متوجةً بلقب “حاضنة أعلى مبنى في العالم”، من خلال “برج خليفة” الذي يرتفع 2716 قدماً (828 متراً).

وغطى “برج خليفة” على المبنى الذي كان يعد الأعلى في العالم زمناً طويلاً، وهو مبنى “إمبير ستيت” في نيويورك، والذي يرتفع 1250 قدماً.

ورشح الاتحاد الدولي للهندسيين الاستشاريين “فيديك”، “برج خليفة” في الإمارات، لجائزة القرن للإنشاءات التي تم تخصيصها لأفضل مشروع معماري تم إنجازه خلال الـ100 السنة الماضية.

وفي فبراير (شباط) الماضي، أطلقت شركة “إعمار” مشروع برج “خور دبي” الذي سيضاهي برجي خليفة وإيفل بارتفاعه وفخامته، بتكلفة استثمارية تبلغ 3.65 مليار درهم، على مساحة 6 كيلومترات مربعة.