السعودية: جولات رقابية على المطاعم ومحال بيع اللحوم بجازان

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان بالتعاون مع إدارة صحة البيئة بأمانة المنطقة أمس, بجولة رقابية على بعض المطاعم ومحال بيع اللحوم بمدينة جيزان. 

وأوضح رئيس المجلس البلدي بجازان أحمد بن أبو شملة حكمي, أن الجولة الرقابية تمت بشكل مفاجئ، وجرى خلالها رصد العديد من المخالفات والممارسات الخاطئة التي تضر بصحة المواطن في بعض المطاعم تمثلت في عدم التزام بعض المطاعم بالاشتراطات الصحية مما يوجب إيقاع المخالفات عليها حسب الأنظمة واللوائح، في الوقت الذي تشهد فيه مدينة جازان توسعاً كبيراً وإصداراً مستمراً للتراخيص التجارية, مبيناً أن المطاعم خضعت خلال الجولة إلى التأكد من وجود رخصة المحل والشهادات الصحية ونظافة المكان واستخدام الأدوات النظيفة والمعقمة وارتداء الملابس المخصصة للعمل وغيرها من الاشتراطات.

 وأشار إلى أن الجولة ستتبعها جولات رقابية مقبلة على المحال والأنشطة التي تقدم خدمات تتعلق بصحة المواطن, مؤكداً أهمية العمل على تنظيم المرافق العامة والأرصفة والمواقف العشوائية في المدينة ما سيجعل كل أحياء جازان منظمة وتوفر بيئة أكثر أماناً للمشاة وقائدي المركبات. 

ونوه الحكمي بتعاون بلدية مدينة جازان لمتابعة المحال والمطاعم لما يخدم المصلحة العامة والمواطن بشكل خاص, داعيًا أصحاب الأنشطة التجارية إلى الالتزام باللوائح والشروط التي وضعتها الأمانة.