مركز قطري يكرم عبد العزيز المسلم

ثقافة وفن

عبد العزيز المسلم
عبد العزيز المسلم

كرّم مركز قطر للتراث والهوية في الدوحة، عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، ضمن حفل التكريم الذي أقامه للاحتفاء برواد التراث من دول مجلس التعاون الخليجي.


وأعرب المسلم عن اعتزازه بالتكريم «الذي يعتبر نوعاً من الاحتفاء برواد التراث، فهم الكنوز البشرية الحية، التي تستحق كل التقدير والاحترام، والاعتراف بمكانتهم ودورهم وجهودهم من أجل حفظ التراث وصونه ونقله للأجيال».


وعبّر عن شكره وتقديره للمركز على هذه الخطوة التي خص بها كوكبة من الكنوز البشرية الحية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.


ولفت إلى أهمية الحفاظ على الموروث الشعبي، واهتمام دول المجلس كافة بالحفاظ على التراث، بمختلف الوسائل والآليات في ظل دعم كبير من الحكومات الخليجية التي تنظر إلى التراث كمكون رئيسي من مكونات الهوية الخليجية والخصوصية التي تميز المجتمع الخليجي عن غيره من المجتمعات والثقافات، مع التأكيد على أهمية التفاعل وتبادل المعلومات والمعارف والخبرات مع الآخر.


ولفت إلى وجود الكثير من الروابط التي تجمع بين أبناء المجتمعات الخليجية، حيث التاريخ المشترك والتراث والعادات والثقافة، الأمر الذي يعزز التعاون بين الجهات والهيئات والمؤسسات المشتغلة في التراث في كل دول الخليج، بما يسهم في تعزيز المحافظة على التراث وصون الهوية الوطنية وتوثيقه وأرشفته ووضعه بين أيدي المهتمين والمختصين لخدمة الأجيال القادمة.