خادم الحرمين يستعرض العلاقات مع تركيا وماليزيا

عرب وعالم

الملك سلمان
الملك سلمان

استعرض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال استقباله في مكتبه بقصر اليمامة أمس، وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، ووزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

إلى ذلك، بحث خادم الحرمين الشريفين خلال لقائه في مكتبه بقصر اليمامة أمس، نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الداخلية الماليزي الدكتور أحمد زاهد حميدي والوفد المرافق له، مجالات التعاون الثنائي بين المملكة وماليزيا، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

حضر الاستقبالين، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، وسفير تركيا لدى المملكة يونس دميرار، وعدد من المسؤولين.

على صعيد آخر، وتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، فعاليات المؤتمر السعودي الدولي الرابع للتقنيات المتناهية الصغر "SINC 2016"، خلال الفترة من 24 ـ 26 محرم 1438، الموافق 25 ـ 27 أكتوبر 2016، وذلك بقاعة المؤتمرات في رحاب الجامعة.

ويناقش المؤتمر على مدى 3 أيام تصنيع المواد النانوية، والإلكترونيات والضوئيات النانوية، والخلايا الشمسية وتطبيقات الطاقة، والتطبيقات الطبية والبيئية.

ويهدف المؤتمر إلى طرح الأفكار العلمية والتطبيقية في مجالات تقنية النانو، وعرض الابتكارات الحديثة في هذه التقنية، حيث يستهدف المؤتمر نخبة من الخبراء والعلماء الدوليين في تقنية النانو، وصناع القرار والمساهمين في تطوير هذا القطاع، ورجال الأعمال، والشركات العاملة في هذا القطاع، والجامعات وبرامج التعاون، وموردي التقنيات والحلول والخدمات للعلوم والتكنولوجيا في قطاع النانو، والباحثين والمطورين في هذا المجال والمدربين والمربين، والوكالات والشركات الدولية والإقليمية المهتمة بالتعاون مع المدينة لتعزيز أهداف الخطة الوطنية بالإضافة إلى معاهد البحوث ومراكز التميز.