مختارات من روائع الموسيقى العربية تقدمها أحلام أحمد على مسرح الجمهورية

ثقافة وفن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحيي المطربة أحلام أحمد وفرقتها "الأحلام" حفلا غنائيا يوم 28 أكتوبر الجاري على مسرح الجمهورية، قيادة عازف الأورج مصطفى سند، بمشاركة نخبة من الأصوات الواعدة.


ويتضمن برنامج الحفل باقة من روائع أعمال الموسيقى العربية من بينها "كله ماشي" لـ"محرم فؤاد"، "خليكو شاهدين" لـ"فايزة أحمد"، "اسمع لما أقولك" لـ"فريد الأطرش"، "كل شئ راح" لــ"نجاة الصغيرة"، "إحنا الشعب" لــ"عبد الحليم حافظ"، "عندما يأتي المساء" لـ"محمد عبد الوهاب"، بالإضافة إلي أغاني فيروز من بينها "سكن الليل"، "حبيتك" يشدو بها نجوم الطرب أحلام أحمد، نبيل الشامي، أحمد صبري، عبير منيب، عاطف أبو مسلم، ميار سامي، نادين وحبيبة.


يذكر أن فرقة "الأحلام" أسستها الفنانة أحلام أحمد بهدف إعادة تقديم تراث الموسيقى العربية والأصوات الشابة المتميزة، وتضم مجموعة من أمهر العازفين، وتخرجت الفنانة أحلام في معهد الموسيقي العربية وتميزت بأداء أغنيات فيروز وأسمهان ومثلت مصر في العديد من المهرجانات العربية والدولية.


كما شاركت في فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الموسيقي العربية كسوليست لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية، بالإضافة إلي مشاركتها في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء خلال دوراته المتعددة، كما تم تكريمها خلال الدورة الـ22 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالأوبرا عام 2013.