«مكالمة مسربة».. عبدالملك الحوثي يُهدد «المخلوع» بالقتل.. و«صالح» يكشف أسرار رهيبة.. ويصرخ: سأبيدكم جميعًا

تقارير وتحقيقات

صورة خاصة
صورة خاصة

 

حصل «اليمن العربي»، على مكالمة مسربة وحصرية، بين الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وعبدالملك الحوثي، زعيم جماعة أنصار الله الحوثية الانقلابية.

 

عتاب في بداية المكالمة

وجه المخلوع صالح، انتقادات لاذعة لـ"عبدالملك الحوثي"، في بداية المكالمة، بسبب خطابه الذي أصدره لأنصاره تزامنًا مع ذكرى الانقلاب الحوثي واقتحامهم للعاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد المخلوع لـ"الحوثي"، أنه لم يوفق في ذلك الخطاب.

وكان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، خرج في خطاب لأنصاره قال فيه، إن الخطوة التي اتخذت ضد البنك المركزي اليمني جاءت بقرار أمريكي، زاعمًا أنها ستعود بالضرر بكل الشعب اليمني، وذلك في إشارة منه إلى قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي، بنقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن، بالإضافة إلى تعيين مجلس إدارة جديد لإدارة شئون المركز.

وطالب عبد الملك الحوثي في كلمته بمناسبة ذكرى اجتياح جماعته للعاصمة صنعاء , الاشتراك في حملة تضامن مع البنك المركزي والتعاون معه بالتبرع للبنك بمبالغ بسيطة بخمسين ريال، أو مائة ريال.

 

تبريرات عبدالملك

رد "عبدالملك الحوثي"، على "صالح" قائلاً: "أنت تستكثر علينا الخمسين من أجل دعم الجبهات. المبالغ التي سحبت من البنك المركزي إلى صعدة لا نريد أن نأخذ منها شئ"

وأكد صالح، أن البنك كان به 5 مليار دولار، بالإضافة إلى 6 مليار حصلوا عليها كدعم من "إيران"، قائلاً: "أين نصيبي من تلك الأموال".

 

هجوم حاد

شن عبدالملك الحوثي، هجومًا حادًا على "المخلوع"، متهمًا إياه بنهب ثورت اليمن، وسرقة أكثر من 63 مليار دولار، نهبهم في 35 عامًا من حكمه لليمن.

وأكد "الحوثي"، أن المبالغ التي حصلت جماعته عليها من البنك، كانت لدعم الجبهات، زاعمًا أنه قام بصرف بعض المبالغ على ما وصفهم بالشهداء.

 

اللجنة الثورية

أكد "صالح"، أن محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية، ما زال يُصدر قرارات وله صلاحيات كبيرة، تزامنًا مع تشكيل المجلس الرئاسي بالاتفاق بين طرفا الانقلاب (الحوثي / صالح).

 

اعتراف خطير

شدد عبدالملك الحوثي، خلال المكالمة المسربة، أنه لا يوجد طرف دولي، اعترف بشرعية المجلس السياسي الانقلابي، عدا السفير الروسي بصنعاء، والذي تراجع عن رأيه بعد ذلك.

 

تهديد ووعيد

طالب عبدالملك الحوثي، "المخلوع"، بتنفيذ وعوده، مؤكدًا أن الحوثيين متواجدين في جميع مؤسسات الدولة، وإلا سيتم تصفيته نهائيًا.

 

رد للمخلوع

ورد المخلوع قائلاً: "أتهددوني سأتواصل مع قواعد المؤتمر وسأقلب عليكم"، في إشارة منه إلى تصفية جماعة الحوثي الانقلابية.

 

نهاية حزينة

أعلن "المخلوع"، في نهاية المكالمة المسربة خوفه الشديد من الرئيس عبدربه منصور هادي.

كما أكد الحوثي لـ«المخلوع»، أنه آخذ فرصته كاملة، وسيتم الخلاص منه في القريب العاجل.