مؤسسة الملك خالد تطلق ورشة عمل تستهدف منشآت القطاع الخاص

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أطلقت مؤسسة الملك خالد الخيرية اليوم، ورشة عمل بعنوان " الممارسات الريادية في التنمية المستدامة"، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية، وبحضور ومشاركة 15 منشأة من القطاع الخاص، وذلك في فندق قصر أبها . 

وتُعد الورشة التي تعقد على مدى ثلاثة أيام، الأولى من نوعها على مستوى المملكة، إذ تهدف إلى رفع مستوى أداء الاستدامة وتحسينه من خلال توفير حلقات تدريبية على مستوى الإدارة العليا، والممارسين في مؤسسات الأعمال التجارية الصغيرة ومتوسطة الحجم .

 وتتضمن الورشة العديد من الحلقات والجلسات التدريبية التي تستمر لمدة يومين لتدريب الممارسين والإداريين في المنشآت المشاركة. وستتلقى الشركات والجهات المشاركة تدريباً حول العديد من الموضوعات ذات الصلة بالتنمية المستدامة في صناعات معينة، وذلك لتحسين التنافسية الدولية، وتنوع الاقتصاد، وزيادة فعالية الموارد والاقتصاد، وتحسين السياسات والإجراءات، وتحسين قدرات القوى العاملة السعودية، حيث تم اعتماد اختيار المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقًا لعدة معايير وفي نشاطين محددين هما نشاط التجارة والخدمات، وكذلك نشاط التصنيع . 

يُذكر أن ورشة العمل ستقدم دليلاً تمهيدياً ومشورة عملية للمشتركين حول كيفية تنفيذ الممارسات الريادية والمتوافرة ضمن حقيبة تحتوي على مجموعة أدوات خاصة بالتنمية المستدامة في صناعات معينة، كما سيتم خلال الفترة المقبلة عقد ورش مماثلة في مناطق أخرى بالمملكة .