وزير الصحة يناقش مع بعثة الصيب الأحمر إسهاماتها في قطاع الصحة (فيديو)

أخبار محلية

 الدكتور ناصر محسن
الدكتور ناصر محسن باعوم

ناقش وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور ناصر محسن باعوم، البوم، مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدی بلادنا برئاسة اليكسندر فت، في العاصمة المؤقتة عدن، العلاقات المتميزة بين وزارة الصحة بمرافقها المختلفه والصليب الاحمر والسبل الكفيلة بالارتقاء بها بما يضمن تقديم خدمات صحية متميزة .


وخلال اللقاء، أثنى وزير الصحة علی الدور الذي تضطلع به البعثة الدولية للصليب الأحمر وإسهاماتها في القطاع الصحي لعموم محافظات اليمن لاسبما في هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد .. مستعرضاً عدد من الإحتياحات الملحة لبعض المرافق الصحية بعدن منها قسم الطوارئ بهيئة مستشفی الجمهورية العام النموذجي وإمكانيات ادارته من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر أو تخفيف الضغط عليه باعادة افتتاح مجمع المنصوره كمركز جراحي ناهيك عن إحتياجات بعص المرافق للوقود لمواجهة الانقطاع الدائم للكهرباء .


من جانبه عبر السيد اليكسندر فت عن امله في ان تستطيع اللجنة الدولية من الاسهام  في دعم القطاع الصحي .. مشيراً إلی أن جميع طلبات القطاعات سترفع للجهات المختصة في اللجنة الدولية .. لافتاً الی أن مجمع المنصورة سيتم معاودة تشغيله وتوسيعه من 35 سرير الی 70 سرير لإستقبال الحالات الجراحية .


وأضاف ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر تعكف حالياً علی تنفيذ مشروع  موجه لمراكز الغسيل الكلوي في اليمن.


بعد ذلك سلم رئيس بعثة الصليب الاحمر الاخ الوزير مساعدة دوائية تمثلت في 70 الف فايل من عقار الاونسلين المخصص لمرضی السكري .


وقد شكره الاخ الوزير ووجه بسرعة توزيعها علی المحافظات وبحسب قوائم المرضی بكل محافظة .


عقب ذلك زارت البعثة مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفی الحمهورية واستمعت من الاخت نبيهه باماجد مسئولة المركز الی الاحتياجات الملحه التي يتطلبها المرمز لاسيما وهو مركز مرحعي يتردد عليه المرضی من عدد من المخافظات .


وقد ابدی رئيس البعثة اعجابه بنظافة المركز والحهود المبذولة من القائمين عليه واعداً بالعمل علی توفير إحتياجات المركز في القريب العاجل


كما زار الاخ باعوم وضيوفه مركز طيبه للغسيل الكلوي