الإمارات تستقبل 15 ألف لاجئ سوري خلال الـ5 سنوات القادمة

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم ابراهيم الهاشمي: “إن الإمارات ستستقبل 15 ألف لاجئ سوري خلال السنوات الخمس القادمة، مشاركة منها في تحمل المسؤوليات المتعلقة بمواجهة أزمة اللاجئين السوريين”.

جاء ذلك خلال أعمال “قمة القادة للاجئين” التي عقدت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، حيث لفتت الهاشمي إلى مساعي الدولة الرامية إلى تعزيز التعاون الدولي، والعمل على حل أزمة اللاجئين، من خلال اتباع نهج شامل في معالجة هذه الأزمة والتصدي لها.

وتابعت الهاشمي: “إن القمة تأتي في ظل ظروف دولية بالغة الحساسية حيث بلغت أعداد اللاجئين والنازحين عدداً هو الأكبر في التاريخ الحديث”.

وأضافت أن الإمارات قدمت أكثر من 750 مليون دولار خلال السنوات الخمسة الماضية على هيئة مساعدات للاجئين والنازحين السوريين في دول الجوار المستضيفة للاجئين، والتي تعاني ضغوطاً كبيرة، مثل شمال العراق والأردن واليونان.

ونقلت الهاشمي حرص الإمارات على تقديم الخدمات الأساسية للحياة كالمسكن والغذاء والرعاية الصحية الأساسية والمياه والصرف الصحي، وذلك في جميع مخيمات اللاجئين التي أقامتها في كل من الأردن وشمال العراق واليونان.

يشار إلى أن عدد السوريين في الإمارات كان يبلغ 115 ألف مواطن سوري قبل الأزمة، ومنذ 2011 استقبلت الدولة أكثر من 123 ألف مواطن يعيشون ويعملون في الدولة.