الإمارات للشحن الجوي تدشن سكاي فارما لمناولة الأدوية

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

افتتح الرئيس التنفيذي لمجموعة “طيران الإمارات” الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أحدث منشأة لشركة “الإمارات للشحن الجوي”، “الإمارات سكاي فارما” على مساحة 4 آلاف متر في قرية الشحن في “مطار دبي الدولي“، وهي مخصصة لمناولة الأدوية الحساسة للحرارة بسرعة وأمان تام.

ويهدف المشروع الجديد، إلى تعزيز سمعة الإمارات في مجال الخدمات اللوجستية، وتعزيز موقع دبي في النقل الجوي ونقل الأدوية بين الأسواق المنتجة والأسواق المستهلكة، وتوفير الخدمة لشحنات الترانزيت، وخدمة الشركات المصنعة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ”طيران الإمارات” أن “الإمارات سكاي فارما” ستسهم في ربط الأسواق المصدرة للأدوية بالمستهلكة لها عبر “مطار دبي الدولي” باعتباره مركزاً للنقل الجوي بين الشرق والغرب، وستعمل على تحفيز المزيد من الشركات على استخدامها لخدمات السوق المحلية والإقليمية.

وقال الرئيس التنفيذي: “إن تواجد منشأة مخصصة لمناولة الأدوية الحساسة للحرارة في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم، ستفي بالمهمة الرئيسية، وهي خدمة الإمارات والمنطقة سواء بالنسبة للبضائع أو المصانع الموجودة في الإمارات”.

يذكر أن “الإمارات للشحن الجوي أول ناقلة شحن في العالم تنال اعتماد ممارسات التوزيع الجيد التي تتم عبر مطارين وخدمة الشاحنات البرية، على مدار الساعة.

وتدير الناقلة الإماراتية أكبر مساحة معتمدة أوروبياً على مستوى العالم، توفر ما مجموعه 8600 متر مربع مخصصة لمناولة المنتجات الدوائية في مطاري “دبي الدولي” و”آل مكتوم الدولي”.

يشار إلى أن “الإمارات للشحن الجوي” نقلت خلال 2015 حوالي 11 ألف طن من المنتجات الدوائية عبر شبكة خطوطها العالمية، من خلال مركزها الرئيس في دبي.

وتشمل المنتجات الدوائية التي يتم تناقلها عادة أدوية السكري والسرطان، والمكونات الدوائية الفعالة ومشتقات الدم واللقاحات الطبية.