إمام المسجد النبوي يلتقي ضيوف خادم الحرمين الشريفين في الحج

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التقى فضيلة إمام المسجد النبوي الشريف عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان أمس بالحجاج من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة وذلك بفندق كراون بلازا المدينة المنورة . 

وحب فضيلته بالضيوف في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، راجياً لهم حجاً مبرور وذنباً مغفور وسعياً مشكور وأن يرفع درجاتهم وأن يعيدهم إلى بلادهم سالمين غانمين،مبيناً أهمية الدعوة إلى الله خاصة أن من بين الضيوف الدعاة والمعلمين وأساتذة الجامعات. 

وبين أن من الأسباب المعينة على الثبات على دين الله عز وجل الدعوة إلى الله ،مشدداً على أهمية الاعتناء بدعوة غير المسلمين وتذكير المسلمين بأهمية العمل الصالح وترك البدع والمنكرات والمعاصي.

 وشدد إمام المسجد النبوي على ضرورة استغلال الزمن والأعمار وحسن استغلالهما وعدم التفريط فيهما ، وقال : إن المحافظة على الوقت تتطلب معرفة أين يصرف هذا الوقت وكيف يصرف والدعوة إلى الله هي أفضل مصرف للوقت ومن أعظم الطاعات الدعوة إلى الله عز وجل ، كما أن الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى من أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى الله فهي من واجبات هذا الدين ومن صفات هذه الأمة، فأمة محمد هي خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر.

ورفع الشيخ البعيجان الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - على عنايته بالإسلام والمسلمين ، مؤكداً أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج هو من الدعوة إلى الله وجمع المسلمين من شتى بقاع الأرض في الحرمين الشريفين والتواصل مع العلماء ومناقشة أمور الأمة الإسلامية،مقدراً جهود القائمين على البرنامج الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد . 

ويأتي اللقاء ضمن البرامج والمناشط العلمية التي ينظمها البرنامج مع كبار العلماء في المملكة وأئمة الحرمين الشريفين ودعاة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ،ويكمل ما تم عقده من لقاءات في مكة المكرمة مع الضيوف منذ بدء توافدهم في الـ 30 من شهر ذي العقدة الماضي.