المليكي يكشف عن تعرية قائدة الحزم لإيران بعد هذا الإجراء الخطير

أخبار محلية

جمال المليكي
جمال المليكي

قال الكاتب والباحث السياسي  جمال المليكي أن الخطوة التي قامت بها المملكة العربية السعودية، في رفع شكوى لدى مجلس الامن في الاتجاة الصحيح نحو تعرية ايران .

وأضاف خلال لقاء في نشرة حصاد الجزيرة أن الحوثيين يقاتلوا في اليمن كغزاة وليس كفصيلة سياسية ضد فصائل سياسية منافسة  وهذا مثبت بالأدلة والبراهين مما يدع مجال للشك بوجود دعم إيراني للحوثيين.

وأشار أن  انطلاق عاصفة الحزم والملف اليمني يعتبر نواة لتشكيل مشروع عربي جديد يقف أمام المد الصفوي في المنطقة.

وقال أن على السعودية أن تغير قوانين اللعبة على أرض الواقع وتفرض سيطرتها ليتغيرموقف الأمم المتحدة فمن خلال تتبع تحركات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي منذ سيطرت الحوثيين على صنعاء نجد أنها تتكلم بمنطق يحمل رسالة واحدة أنها مع من يفرض سيطرته على أرض الواقع مالم سنظل نسمع تصرحات فارغة.

وأضاف أن هذه الخطوة مهمة في الإتجاه الإتجاه الدبلوماسي لكن بقراءة الواقع والتحرك على الأرض هذه الخطوة عادية لأن منطق الأمم المتحدة يحمل رسالة واحدة هي أن تعامله مع من يسيطر على الأرض بالقوة .

وأشار أن اي تحرك للأمم المتحدة بشأن اليمن يفتقر لقاعدة يستند عليها فالرأيالعام الغربي مغيب تماما عن الملف اليمني لعدم وجود خطاب إعلامي يخاطب الرأي العام فقراءة  الإعلام الغربي للملف االيمني على أن الحرب هي غزو سعودي على اليمن لذا يجب على إعلام التحالف تعريت دور إيران في الحرب على اليمن .