مؤتمري يصف الحوثيين بـ"العدو واللصوص" ويطالب بهذا الأمر الخطير

أخبار محلية

كامل الخوذاني
كامل الخوذاني

هاجم قيادي بارز في المؤتمر الشعبي العام وأحد كبار الإعلاميين المقربين من صالح، قيادات حلفائهم الحوثيين بسبب وقوفهم وراء ازمة السيولة الخانقة التي يشهدها البنك المركزي منذ اشهر داعيا في الوقت ذاته الى محاكمتهم وشنقهم في الساحات العامة.

 وجاء هذا الهجوم على لسان كامل الخوذاني،  سكرتير صحيفة الميثاق، لسان حال المؤتمر الشعبي العام، الذي وصف الحوثيين بأنهم هم العدو  وهم اللصوص،  على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

واتهم الخوذاني قيادات جماعة الحوثيين بسحب حوالي "40 مليار ريال من ايرادات واعتمادات المؤسسة العامة للاتصالات " وعلى دفعة واحدة.

 وكشف الاعلامي المؤتمري، بأن الحوثيين ومنذ عام ونصف يقومون بجمع الأموال تحت ذرائع عدة ومسميات متعددة ليقوموا بعد ذلك بتكديسها في شقق ومنازل ريفية، عوضًا عن توريدها لخزينة البنك.

ومضى «الخوذاني»، قائلا بأنهم ، الحوثيين، "استنزفوا كل ما كان لدى البنك من سيولة بطريقة جنونية حتى اوصلوا الموازنة العامة الى ما تحت الصفر".

 و اضاف الخوذاني المقرب من صالح والذي سبق وان ضاقت به المليشيا الحوثية ذرعا وقامت بطرده من مقر عملة في رئاسة الوزراء قبل اشهر ، بأن الحوثيين كونوا  ما اسماه "امبراطوريات مالية" ، وينتظرون فقط التوصل لاي تسوية سياسية او اي حل قد يؤدي الى رفد الخزينة العامة بما تحتاجه من النقد ليقوموا بدورهم باخراج ما تم تكديسه من اموال تم سحبها من خزينة البنك المركزي في اوقات سابقة.

 وتضمنت احدى منشورات الخوذاني تصريحا على لسان بن همام ، محافظ البنك المركزي ، قال فيه بأن حوالي " تريليون و 300 مليون مكدسة خارج الجهاز المصرفي لو اعيدت للبنك لحلت مشكلة ازمة السيولة."

 ويرى الخوذاني بأن ما اسماها بـ"الامبراطوريات" الحوثية كونت استثمارات " عابرة للقارات" في ظل " مواطن  يموت جوعا ووطن يحتظر يتشبث يجاهدعلى البقاء .. بينما هم يبتسمون".

 وفي سابقة اعتراف هي الاولى تصدر من قبل احد المقربين من صالح ، اعتبر سكرتير صحيفة الميثاق في منشوره بأن الحوثيين هم من كسر الوطن  " العدوان" ، واصفا اياهم بانهم هم " العدوان الحقيقي " ومطالبا بوجوب محاكمتهم وشنقهم امام الساحات العامة.