الجبير: لن نسمح لإيران بتكرار الوضع اللبناني في اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في نبأ عاجل لها نقلا عن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن المملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي لن يسمحوا لإيران بتكرار الوضع اللبناني على أرض اليمن.

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي له، اليوم الأربعاء: "نأمل حل الأزمة في اليمن بالطرق السلمية والحرب فرضت علينا"، مؤكدًا الدفاع عن الحكومة اليمنية وتطبيق القرار 2216.

وأشار الجبير: "تحركنا في اليمن وفق البند 51 في الأمم المتحدة"، مشيرًا إلى أن الحوثيين يجندون الأطفال ولا نسمع انتقاداً لهم.

وكان الخبير العراقي صفاء الموصلي، قد كشف عن توجه 5 آلاف من قوات الحشد الشعبي الطائفي في العراق، إلى البلاد لمساندة المليشيات الحوثية بعد الخسائر التي تكبدتها خلال الضربات التحالف العربي لدعم الشرعية.


وأضاف الموصلي أن بعض الجهات الطائفية تجهز لإرسال مليشيات جديدة إلى البلاد بهدف إطالة المعركة حتى يحقق الحوثيون أهدافهم، والانتقام بشكل طائفي من المملكة، والضغط والمساومة لطرد سفيرها من العراق، فضلاً على دعم المشروع الطائفي الذي تقوده إيران بالمنطقة العربية.


ووفقاً للموصلي، فإن إيران والعراق ستدفعان 1500 دولار لكل مقاتل عراقي يذهب إلى اليمن، وشمل الاتفاق كل من مليشيات الحشد الشعبي وكتائب أبو الفضل العباس وعصائب أهل الحق وكتائب النجباء ومليشيا الإمام علي وسيد الشهداء ومنظمة بدر وسرايا الخرساني.