55 دولة تناقش حلول الطاقة المتجددة في "ويتيكس" دبي

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن مشاركة 55 دولة في كل من فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2019" والدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية. 

 

ويقام المعرضان تحت مظلة الدورة السادسة من "الأسبوع الأخضر" الذي تتخلله سلسلة من الفعاليات المجتمعية المتعلقة بالبيئة في سبيل زيادة الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، والتعريف بأهم مقومات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

 

وتنظم الهيئة المعرضين في الفترة من 21 حتى 23 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتشارك كل من روسيا واليابان وسنغافورة والبرازيل وتشيلي وأيرلندا وبولندا للمرة الأولى في "ويتيكس 2019".

 

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مؤسس ورئيس معرض "ويتيكس": "تؤكد المشاركة الدولية الواسعة خلال الدورة الحادية والعشرين الثقة العالية بـ"ويتيكس" باعتباره منصة استراتيجية لاستكشاف آفاق التعاون المثمر بين الرواد المحليين والعالميين ضمن قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والتنمية الخضراء.

 

وتسلط الدول الجديدة المشاركة الضوء على أبرز البحوث والمنتجات والتقنيات المعنية بحماية البيئة والمياه والطاقة المتجددة والأتمتة وتقنيات التناضح العكسي والأشعة فوق البنفسجية.