القلب الكبير الإماراتية تدعم مشروع أممي في اليمن بـ100 الف دولار

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشادت مدير مؤسسة القلب الكبير الإماراتية، مريم الحمادي، بالإنجازات التي حققها برنامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/ في اليمن والمتمثلة في توظيف الدعم المالي الذي قدمته مؤسسة القلب الكبير بقيمة 100 ألف دولار لتنفيذ مشروع لبناء القدرات العاملين والمتطوعين في اليمن .

وذكرت الحمادي، بحسب وكالة وام الإماراتية، أن المشروع أسهم في بناء قدرات 1000 من العاملين في مجال الصحة و200 متطوع مجتمعي وتدريبهم من أجل تقديم خدمات التغذية في مختلف مراكز علاج الكوليرا في اليمن.

وأوضحت الحمادي، أن هذه المشاريع تأتي ضمن ثلاثة مشاريع نفذتها المؤسسة في سوريا والأردن واليمن، بقيمة 700 الف دولار بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة المعنية .

وتتخذ مؤسسة القلب الكبير المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم من إمارة الشارقة مقراً لها .

وبحسب الحمادي، فإن المشروع في سوريا شمل تأهيل مدرستين في محافظة درعا ومدرسة في ضواحي العاصمة دمشق التي أصابتها الحرب بأضرار بالغة في البنية التحتية الأمر الذي استدعى حشد الجهود الدولية لبناء مدارس تلبي احتياجات الطلاب في تلك المناطق.

كما يشمل تحسين الأوضاع الصحية لما يقارب 24 ألف لاجئ سوري في مخيم الزعتري في الأردن وضمان حصولهم على خدمات صحية وطبية عالية الجودة في عيادة " القلب الكبير" التي نشأت في المخيم لتقديم خدمات واستشارات الرعاية الأولية والتغذية وعلاج الاضطرابات النفسية وجلسات التثقيف الصحي ومراقبة نمو الأطفال فضلا عن مشروع لبناء قدرات العاملين في مجال الصحة فى اليمن.

وقالت مريم الحمادي مدير مؤسسة القلب الكبير ان مؤسسة القلب الكبير تعمل ضمن رؤية القيادة الرشيدة في إمارة الشارقة التي رسخت في أذهاننا مفهوم التضامن والقيم الإنسانية السامية وأهمية التعاون على تحقيق التنمية والازدهار ومن هنا جاء دعمنا لمشروع ترميم وتجديد المدارس المتضررة في سوريا بهدف إعادة الأطفال والشباب إلى مقاعد الدراسة وإتاحة الفرصة أمامهم للحصول على خدمات التعليم وتطوير المهارات والتدريب وذلك من أجل مساعدتهم على صنع مستقبلهم والمساهمة في بناء مجتمعهم.