مستشار مندوبية اليمن عن جائزة الملك عبدالعزيز للطفولة: "توفر الاهتمام بالطفل"

أخبار محلية

اليمن العربي


قام المجلس العربي للطفولة والتنمية بدور محفز في مناقشة قضايا تنشئة الطفل علي المواطنة، وذلك بمبادرة كريمة وتوجيهات صادقة من صاحب السمو الملكي الأمير"طلال بن عبد العزيز".

ومن منطلق اهتمام الأمير طلال بن عبدالعزيز بقضايا الطفولة والتنشئة والمواطنة باعتبارها قضايا ذات أولوية لتنشئة الطفل، في البلدان العربية بغرض تكوين إطارًا فكرياً إسترشادياً لتنمية الأطفال في المجتمعات العربية.

جاء اهتمام المجلس العربي للطفولة والتنمية بإنشاء جائزة في مجال البحث الاجتماعي التربوي، لتقديم دراسات علمية حول قضايا الطفولة والتنمية ودعم حق الطفل في المشاركة والحماية، تأسيساً على سياسة تربوية وثقافية للطفل ورسم أسسها، وتوفير بيئة ملائمة تستقطب عقله، رغبة في إعداد جيل مسلح بالعلم والمعرفة، قادر على الحفاظ على هويته العربية ومواصلة مسيرة،التنمية في المجتمعات العربية.

وعقد المجلس العربي مؤتمر صحفي لإطلاق جائزة الملك عبدالعزيز " للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتمنية في الوطن العربي ".

وتحدث مستشار مندوبية اليمن "عبدالله الشاوش" الي اليمن العربي عن فضل الجائزة علي الطفل اليمني قائلاً " حضرنا للمشاركة في هذة المبادرة المعنية بقضايا وشؤون الطفوله في الوطن العربي ، وتفيد اطفال اليمن بتوفير المنافع والاهتمام بأحوال الطفوله في اليمن".