ملعب "الجوهرة المشعة" للبيع!

رياضة

الجوهرة المشعة
الجوهرة المشعة

كشفت تقارير سعوديه عن توجه لإغلاق ملعب "الجوهرة المشعة" بجانب مستشفى الملك فيصل التخصصي بمدينة جدة، على خلفية إنشاء منطقة حرة في مطار الملك عبد العزيز.

وستنقل مليكة الملعب والمستشفى إلى صندوق الاستثمارات العامة، الأمر الذي جعل وزارة المالية تبدي تحفظها من الدراسة التي تجريها "لجنة مشكلة من جهات حكومية".

وأكد صندوق الاستثمارات العامة عزمه على شراء المشروعين، إضافة إلى أرض الإسكان القريبة من ملعب الجوهرة، لافتا إلى أن المنطقة الحرة، ومن واقع دراسة الجدوى الاقتصادية، قادرة على تعويض التكلفة الإجمالية للمشروعين والبالغة 3.7 مليار ريال في وقت قياسي.

وأوضحت أن اللجنة المكونة من الديوان الملكي، وزارة المالية، صندوق الاستثمارات العامة، وزارة الشؤون البلدية، عقدت اجتماعها الأول الأسبوع الماضي وخلصت إلى أنه في حال انتقال ملكية الملعب والمستشفى إلى صندوق الاستثمارات العامة، سيتم البدء في إنشاء مدينتين جديدتين رياضية وطبية بأعلى المواصفات في مدينة جدة، وفقا عما أوردته عكاظ.

يذكر أنه تم افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية التي تضم استاد الجوهرة في أبريل 2014 بإشراف شركة أرامكو، وبلغت تكلفة المشروع 1.9 مليار ريال، كما أن مشروع المدينة الطبية «مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث» بشمال جدة، مازال قيد الإنشاء إذ اكتمل الهيكل الخرساني للمشروع الذي تبلغ تكلفته 1.8 مليار.