إيران تفتح 6 مراكز تصويت في العراق لانتخاباتها الرئاسية

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

افتتحت السفارة الإيرانية في العراق مراكز اقتراع لتصويت الإيرانيين في الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم الجمعة المقبل، وذلك بإشراف وفد من مفوضية الانتخابات الإيرانية وصل إلى بغداد.

وأكدت السفارة الإيرانية أن "هذه المراكز الـ6 ستخصص لاقتراع الرعايا والزوار والسياح الإيرانيين في العاصمة العراقية بغداد، بالإضافة إلى مراكز تصويت أخرى في المحافظات الجنوبية النجف وكربلاء والبصرة، إضافة إلى إقليم كردستان الشمالي"، وفقاً لما ذكرته قناة "الغدير" العراقية اليوم الإثنين.

وقال رئيس القسم القنصلي في السفارة الإيرانية لدى العراق مجيد دانش، إن "قرار تخصيص مراكز الاقتراع الـ6 في بغداد تمخض عن الاجتماع الذي عقده السفير الإيراني في العراق ايرج مسجدي، مع مسؤولي السفارة والخبراء والجهات المعنية، بما فيها المؤسسات الثقافية الإيرانية".

وأشار إلى أن الهدف من هذه الخطوة يأتي في سياق إجراء انتخابات رئاسية يتسنى من خلالها لجميع الرعايا الإيرانيين المتواجدين في العراق الإدلاء بأصواتهم من دون توضيح عددهم أو عدد الذين يحق لهم المشاركة في التصويت.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فإنه تم أيضاً تحديد مراكز اقتراع في بعض المستشفيات، بالإضافة إلى صناديق متنقلة في عدد من مناطق العاصمة العراقية، وذلك خصيصاً للرعايا الإيرانيين الذين يعجزون عن التوجه إلى مراكز الاقتراع الـ6.