فعالية في عدن تناقش الوضع البيئي في صيرة

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقشت فعالية نظمها صندوق النظافة وتحسين المدينة في العاصمة المؤقتة عدن والمجلس المحلي بمديرية صيرة اليوم الوضع البيئي والصحي للمديرية تحت شعار (لتكن صيرة نموذجا للنظافة)وذلك بمشاركة 24 من مختلف شرائح المجتمع .

وتحدث المشاركون في الفعالية عن الوضع الصحي العام في المحافظة والمديرية بشكل خاص وأهمية النهوض بقطاع النظافة ليقوم بعمله بالشكل المطلوب وضرورة تظافر جهود الجميع بما فيها منظمات المجتمع المدني لنشر التوعية بين أوساط المواطنين في المدارس وفي مختلف المنابر وفي المساجد للحفاظ على النظافة وأهميتها في مجتمعنا .

وتطرق اللقاء الى اهم الصعوبات والمعوقات التي تتعرض لها المديرية من ناحية الحفاظ على النظافة العامة باعتبار ان النظافة تمثل رافداً مهماً في الحياة لصحة البشر والبيئة والتأثيرات البيئية والصحية الناتجة عن تراكم القمامات في الشوارع والأحياء وجهود الصندوق الرامية لتحديث عملها من خلال مواجهة الاعتداءات المتكرره على معداتها واعتراض مهام عمال النظافة .

حضر الملتقى مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو ومدير مكتب التربية بمديرية صيرة رائد طه وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المحلي بعدن وأئمة المساجد .