حوار مثير وممتع مع لاعب المنتخب اليمني للناشئين ونادي الهلال وليد الحطامي

رياضة

وليد الحطامي
وليد الحطامي

لم تكن فكرة هذا الحوار الصحفي مع الشاب وليد الحطامي .. مجرد فكرة عابرة بل على قناعة كاملة بأهمية التعريف بالمواهب اليمنية الشابة وليد 16 عاما من أبرز المواهب الشابة المتواجدة في اليمن  وليد لاعب سريع ابداعي يمتع بالرشاقة الفنية الكافية مع قدرات ممتازة يمتلك مهارة المراوغة في مساحات محدودة قادر على خلق فرص تسجيل الاهداف لزملائة وليد راقي وخلوق ومثقف لابعد الحدود . يكسر الحواجز بمجرد محاورته ويذيب جبال الصمت برحابة قلبه..وليد فتح لنا قلبه في حدث شيق فكان لنا معه الحوار التالي :

في البداية نرحب بك يا كابتن وليد ضيف عزيز علينا .

أهلا وسهلا بكم وبالقراء الأعزاء الكرام وأشكركم على هذا اللقاء الذي أعتز وأفتخر به 

س: من أين كانت بدايتك مع كرة القدم ..؟

ج : كانت بدايتي من المدرسة وانا في السنه التاسعة من عمري وفي 2010  انضميت لبراعم لنادي الهلال ثم مثلت منتخب البراعم والناشئين في التصفيات الأسيوية وحاليا مستمر مع نادي الهلال

س : كيف جاء إنضمامك لنادى الهلال ..؟

ج : صاحب الفضل في انضمامي لنادي الهلال يعود للكابتن وليد الوصابي . له الفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى تعلمت منه الكثير انا وبعض زملائي في النادي وليد الوصابي تعب معي كثير وله فضل كبير علي ولن اوفيه حقه مهما تكلمت.

س: قدمت مستوى رائع اثناء تمثيلك لمُنتخب الناشئين في التصفيات الاسيوية في فلسطين الا انك استبعدت من المنتخب من النهائيات ما السبب ..؟

ج : الحمدلله هذا بفضل الله وبفضل الكابتن احمد لوسيانو الذي منحني كل الثقة لأقدم كل مالدي لتشريف المنتخب اليمني اما سبب إستبعادي من منتخب الناشئين لا أعرف ما السبب .

س : بما انك تحدثت عن المدرب البرازيلي احمد لوسيانو ؟ يقال انك الفتى المدلل للمدرب احمد لوسيانو حدثنا عن هذا الرجل..؟
ج : لوسيانو مدرب كبير ومبدع في عمله وتفكيره واسع وهو يعمل بجهد كبير وهو ليس بحاجة مني للمدح ..فالشارع الرياضي اليمني يعرف من هو لوسيانو انا تجمعني به علاقة أب بأبنه  فدائما ما ينصحنى الأثنين داخل الملعب و خارجه ولي كل الشرف ان اكون الفتى المذلل لابن السامبا.

س : كيف تعاملت مع خبر خروجك من قائمة المنتخب رغم أنك من أفضل اللاعبين ..؟


ج : الصراحة في البداية حزنت كثيرا .. ولكنني رجعت تقبلت خبر استبعادي واتمنى ان يكون خبر استبعادي يزيدني قوة وتحدي مع نفسي الحمدلله لم افقد الثقة في نفسي .

س : هل شعرت بتعرضك للظلم بعد استبعادك من المنتخب قبل نهائيات اسيا للناشئين ..؟

ج : نعم في وقتها شعرت بظلم كبير ..
كنت احلم ان اكون من ضمن المنتخب اليمني في النهائيات.

س : ماهي اول مباراه لعبتها مع من ؟ ووكم كانت النتيجة ..؟

ج : اول مباراة لي مع المنتخب كانت امام المنتخب الأردني وانتهت بالتعادل السلبي صفر صفر .
س : أفضل مركز تحبه وتشعر أنك تبدع من خلاله ..؟ 
ج : أنا دائما أللعب بالوسط و خاصةً مركز صانع الألعاب خلف المهاجمين وهو المركز الذي أحس أبدع فيه

س : ما هو شعورك عندما تردد النشيد الوطني في بداية المباراة ..؟؟

ج : شعور وطني لدرجة ان اقف احتراما و في سكوت وهدوء رهيب لحظة عزف نشيدنا الوطني وإحساس غير طبيعي ( عندما نردد النشيد الوطني ) تقشعر ابداني في هذه اللحظة .

 س : هواياتك غير كرة القدم ؟

ج : انا اعتبر كرة القدم لعبة انانية  ؟؟
لانها لم تترك لي فراق او اي وقت لكي اهوى اي شيء غيرها لذلك انا احب هذه الانانية وبقوة  .

س : ماهو الشي الذي تحرص عليه يوميا ؟

ج : الشيء الذي احرص عليه يوميا هو الشيء الذي خلقنا الله لأجله وهي عبادة الله ..لذلك اولوياتي اليومية هي محافظتي على صلاتي واحرص على دراستي وتمارين الرياضية .
س: كيف توافق ما بين المدرسة والنادي؟

ج : الموافقة بين المدرسة والنادي شيء ضروري ومهم.. ويحتاج لتنظيم اوقاتي بشكل دقيق جدا ويحتاج انضباط في المواعيد وبالنسبة لي الدراسة أهم من كل  شيء والحمدلله ابذل مابوسعي لأوفق بين المجالين ( التعليمي _ الرياضي ).
س : هل يحلم وليد الحطامي بالاحتراف ؟
ج : نعم بالطبع اتمنى الاحتراف خارجيا وان ارفع اسم بلدي الحبيب اليمن عاليا.
س : هل أنت مدريدي أم برشلوني؟؟
ج : انا اشجع مدريد منذ صغري و اعشق هذا النادي لتاريخه و للاسماء التي مرت و تمر عليه و لا انكر عظمة فريق برشلونة فهو فريق كبير لكن القلب يعشق النادي الملكي .
س: من هو مثلك الأعلي محليا ودوليا ؟
ج : محليا: شقيقي مروان الحطامي !
عربيا: عمر عبدالرحمن ( عموري )
عالميا: لوكا مودريتش .
س : عندما كنت مع المنتخب في فلسطين قمت بزيارة للقدس ما هو شعورك وإحساسك وأنت تزور القدس للمرة الأولى ..؟
ج : شعور واحساس عظيم جدا جدا .عندما تزور المسجد الاقصى وقبة الصخرة  وتصلي وتسجد في بقعة صلوا وسجدوا فيها الانبياء والمرسلين . فالصلاة الواحدة تعادل الف صلاة ،، يالها من رحلة عظيمة ومن زيارة جميلة ،، فانا اعتبر نفسي محظوظ بهذه الزيارة العظيمة .. الحمد لله والشكر له .. واتمنى من الله تعالى ان يبلغنا زيارة بيت المقدس مرة اخرى ..واتمنى ان يتحرر المسجد الاقصى وتنتصر فلسطين ..وندعوا الله ان يصبرهم ويقويهم وينصرهم.

س : ماهي كلمتك الاخير التي تختتم بها هذا اللقاء ؟ 
ج : نسأل الله تعالى الامن والامان في بلادنا اليمن .. وان يفرج هم اليمنيين ويوحدهم على الحق وان ترجع اليمن آمنه ، جميلة ، سعيدة ، متطورة ، ومزدهره وان نشاهد اليمن السعيد افضل مما كان بإذن لله .وكلمة شكر  لأهلي واخواني وزملائي واحبابي وكل شخص وقف بجانبي وساندني وكان يشجعني وكان معي في كل وقت اشكرهم جميعا..وشكر خاااص لكل شخص وقف مع وليد الحطامي وكل شخص اعرفه او لا اعرفه من داخل او من خارج الوطن..والشكر كل الشكر لكل من نشر منشورات، وعلق، وشجع ،وساند، وتكلم، وكتب في مواقع التواصل الاجتماعي ..فلهم مني كل الشكر والحب والمودة انتم لكم فضل كبير في توفيقي بعد الله سبحانه وتعالى .والشكر موصول للمتميز والمبدع دائما فؤاد شعبين.تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح المستمر كما عودتنا