بالصور.. أحلام تسبق مطربات العرب لمسرح دبي أوبرا

ثقافة وفن

 أحلام
أحلام

اعتلت المطربة الإماراتية أحلام مسرح دار دبي أوبرا لتكون أول مطربة عربية تغني على المسرح الفخم.

سبقت أحلام المطربات الخليجيات أيضا لتصدح بصوتها القوي الجميل في أرجاء الدار وتحقق حلما من أحلامها بحفل أسطوري حضره الالاف من محبيها.

الحفل الذي أقيم الخميس أمس الأول باوبرا دبي وصفته أحلام بأنه يوم تاريخي، وظلت تعيش أجوائه حتى بعد انقضائه ولشدة فرحها بنجاحه قالت :"أحس بعدها اجواء الحفله ماخلصت كأني في حلم يوم تاريخي بلا منازع".

أحلام غنت كما لم تغني من قبل

وصف أحلام لهذا اليوم الذي أضاف الكثير من النجاح لمسيرتها الفنية بأنه يوم تاريخي قد لا يكون وصفا مبالغا فيه، فالمطربة غنت على المسرح كما لم تغني من قبل.

وبرغم أن أحلام حققت نجاحات سابقة وغنت على مسارح مهمة كان آخرها مسرح قصر المؤتمرات في باريس، كما غنت غير مرة في دار الأوبرا المصرية العريقة، إلا أن وقوفها على مسرح أوبرا دبي كان مختلفا.

ويبدو أن ذلك يعود لكونها تغني في وطنها وبين جمهور جله من أبناء جلدتها، لذا أطربتهم أحلام ب27 أغنية أنتقتها بعناية من أغانيها القديمة جدا وصولا إلى الجديدة.

وقدمت أحلام لجمهور الحضور الذي ملأ المسرح عن آخره وصلتين غنائتين تضمنت الأولى 14 أغنية بينها أغاني تعود لمنتصف التسعينيات أي تزامنا مع بداية مسيرتها الفنية، والثانية 13 أغنية معظمها حديثة.

هؤلاء هم جمهور الحضور

واللافت كان تفاعل الجمهور الكبير بترديد كلمات الأغاني القديمة مع أحلام والتي قد تكون المطربة أطلقتها وهم لا يزالون أطفالا صغارا.

إذ كان معظم جمهور أحلام الحاضر للحفل شباب في العشرينات، لحقوا بنجمتهم بعد مغادرتها المسرح ليلتقطوا معها صورا تذكارية، وهو ما رصدته أحلام عبر سناب شات.

وبجانب هؤلاء حضر أصدقاء أحلام وأبرزهم المطربة السعودية وعد والتي كانت واحدة من بين الألاف الذين نقلوا حفل أحلام مباشرة ونشروه عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، ليحقق الحفل انتشارا أكبر.

أطربتينا يا أحلام

وبجانب رواج الحفل ردد محبي الملكة وهو أحد الألقاب الفنية التي تخص بها أحلام نفسها، رددوا عبارة "أطربتينا يا أحلام" أو فيما معناها، فصوت أحلام والذي صقلته تجربة السنوات وأدائها المدعم بفرقة موسيقية بقيادة المايسترو المصري وليد فايد جعلاها تسلطن الجمهور.

وتصدر وسم "#احلام_في_اوبرا_دبي" الترند على تويتر ليلة الحفل، وما بعدها، واللافت هو التعليقات الإيجابية والتي أثنت جميعها على الحفل الملكي بإمتياز.

وبالتأكيد تلقت أحلام التهاني والتبريكات لنجاح حفلها لكنها اهتمت بإعادة نشر تغريدة المطرب التونسي صابر الرباعي وقال فيها:" ألاف التباريك لك أحلام الرائعة بهذا الحفل الأسطوري بدار الأوبرا، تستاهلين كل هذا الحب وبمزيد من النجاح و التميز"، لترد عليه برسالة شكر.

إطلالة ملكية مبهرة وعصا ذهبية

استعدادات أحلام المبكرة للحفل والتي بدأتها قبل موعده بشهر ويزيد لم تقتصر على الترويج له وعمل البروفات، بل شمل الأمر التحضير لإطلالة أكملت بها أحلام سحر جمهورها في يومها التاريخي.

وأطلت أحلام بفستان طويل مطرز على نحو لافت بتوقيع المصمم العالمي زهير مراد، لتكمله بمجوهرات ماسية فخمة مطعمة بالأحجار الكريمة، كما زادت تسريحة شعرها المموج ومكياجها الفاخر من تألقها.

واعتمدت أحلام ذات الإطلالة بعد فترة راحة استمرت نصف ساعه بين الوصلتين الغنائتين، ورغم التوقعات بأن تطل بفستان آخر عادت أحلام لتكمل حفلها بذات الإطلالة.

إلى ذلك صدقت توقعات جمهور أحلام حول العصا الذهبية والتي استعرضتها ذات مرة عبر حسابها بموقع الانستغرام، إذ استخدمتها كحامل الميكرفون الذي غنت عبره وأطربت جمهور حضور حفلها الذي كان كريما بالتصفيق الحار لها مع نهاية كل أغنية.