القباطي : صمدنا 17 يوماً أمام ترسانة العدو وأسلحته ثم أنسحبنا تكتيكياً

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال علي منتصر القباطي، متحدث جبهة القبيطة الرسمي أن مقاتلي المقاومة صمدوا بأسلحتهم الشخصية نحو 17 يوما أمام ترسانة العدو العسكرية وأسلحته، ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح، الذي نهبها من معسكرات الدولة ليقتل بها أبناء الشعب اليمني وحافظنا على جبل جالس الاستراتيجي.



وأضاف في تصريحات نشرتها يومية "الشرق الأوسط" أنهم ظلوا يطالبون المحور وقيادة المنطقة بالسلاح الثقيل لكن دون جدوى ولم يلتفت لنا أي أحد .. مشيراً إلى أن الميليشيات الإنقلابية أمطرتهم من عدة محاور وبقصف عنيف على الجبل من مدافع الهاوزر والكاتيوشا من الراهدة ومن الاعبوس، جنوب مدينة تعز، مما جعلهم ينسحبون تكتيكيًا، وحفاظا على أرواح القوات.


وأكد ناطق جبهة القبيطة «إن السقوط الذي حصل ليس جبل جالس وإنما سقطت قيادة المحور والمنطقة الرابعة والخطر المحدق بدأ يقترب إلى قاعدة العند العسكرية، لأن موقعنا الآن في المغنية وأطراف الكرب بينما ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تتمركز في جبل جالس ونجد الحمراني ومدرسة الخظر». مشيرا إلى أنهم «على استعداد لاستعادة الموقع لكن ينقصنا السلاح الثقيل وما زلنا ننادي المنطقة الرابعة وقيادة المحور بالإسراع بمدنا بما نحتاجه» .


وتمكنت الميليشيات الانقلابية من السيطرة على جبل جالس في مديرية القبيطة بمحافظة لحج عقب معارك شرسة أمام حشود وتعزيزات كبيرة للميليشيات الانقلابية، وتعرض الجبل لهجمات عنيفة وقصف عنيف من قبل الميليشيات الانقلابية، بالإضافة إلى تمركزها في مواقع أخرى في ظل نداءات تطلقها قوات الشرعية بمدها بالأسلحة والعتاد اللازم ليتمكنوا من دحر الميليشيات الانقلابية من المناطق التي سيطرت عليها وتطهير الجبل منهم.


وشنت قوات التحالف العربي التي تقودها المملكة العربية السعودية غاراتها على مواقع وتمركز الميليشيات الانقلابية وآخرها أبراج الاتصالات في القبيطة حيث تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية، ومواقع أخرى.


كما شن طيران التحالف العربي غاراته الجوية على تجمعات ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح أثناء محاولات حشد تعزيزاتها العسكرية والتقدم ناحية جبل جالس بمنطقة القبيطة، ما كبدهم الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد.