بوتين يحذر من استخدام كارت «معاداة روسيا» في الانتخابية الأمريكية

عرب وعالم

بوتين - ارشيفية
بوتين - ارشيفية

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن استخدام كارت "معاداة روسيا" في الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية سيكون له نتائج عكسية.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن بوتين قوله - في اجتماع مع رؤساء الوكالات الإعلامية العالمية - : "يبقى فقط أن نأسف على أن الكارت الروسي يتم استخدامه تقريبا في كل الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة، وهذا من وجهة نظري، سيأتي بنتائج عكسية بالتأكيد".

وأكد أن السلطات الروسية ستعمل مع أي رئيس أمريكي جديد منتخب، قائلا "بغض النظر عن أي تصريحات سبقت الانتخابات، سنحكم بالأفعال وليس الأقوال على الرئيس الأمريكي الجديد المنتخب، وسنسعى إلى إيجاد سبل لتطبيع العلاقات، والتعاون فيما بيننا في مجال الاقتصاد والأمن الدولي".

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، أن منظومة الصواريخ الدفاعية الأمريكية التي يتم نشرها في أوروبا، قد تتحول إلى نظام هجومي يستخدم ضد روسيا، مؤكدا أن واشنطن تخدع موسكو من جديد بعد زوال خطر التهديد النووي الإيراني.

وقال "لا يوجد خطر نووي من إيران، ولكن نظام الصواريخ الدفاعي في أوروبا ما زال يتم بناؤه .. كنا على حق تماما عندما قلنا إنهم يخدعوننا، هم (الأمريكيون) ليسوا صادقين معنا بشأن التهديد النووي الإيراني خلال بناء النظام الدفاعي الصاروخي".

وشدد بوتين على أن بلاده "تعلم تقريبا في أي عام سيحصل الأمريكيون على صاروخ جديد مداه أكثر من 500 كيلومترا، ومن تلك اللحظة سيبدأون في تهديد قدراتنا النووية، نحن نعلم ما سيجري خلال السنوات، وهم يعلمون أننا على علم بذلك".