سعر الدولار اليوم في لبنان

اقتصاد

اليمن العربي

واصل سعر الدولار انخفاضه اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الأحد 9 أبريل/ نيسان 2023، مع صدمة في سعر الصرف.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان

 

ويشهد الدولار في لبنان تذبذبا خلال الفترة الحالية على خلفية الأزمة الاقتصادية والسياسية التي يعيشها لبنان منذ 2019، غير أن تدخلات من مصرف لبنان المركزي للسيطرة على سعر صرف الدولار في السوق السوداء نجحت بعد تجاوز سعر الدولار حاجز الـ 140 ألف ليرة للدولار الواحد.

سعر الدولار على منصة صيرفةوفقا لآخر بيانات صادرة عن منصة صيرفة اللبنانية لتداول الدولار فقد تم تنفيذ عمليات بقيمة 97 مليون دولار أمريكي بسعر 88 ألف ليرة للدولار الواحد.

وطالب مصرف لبنان المركزي المصارف ومؤسسات الصرافة الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "Sayrafa"، وفقًا للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

وفي مارس/ آذار الماضي بدأت الحكومة اللبنانية في تطبيق تسعيرة الدولار في المتاجر الغذائية لوقف التلاعب في الأسواق واختلاف تسعير البضائع بشكل كبير.

ويشهد لبنان انهيارا اقتصاديا منذ صيف 2019، وخسرت الليرة أضعاف قيمتها أمام الدولار، فيما توقفت المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار.


وتراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأحد 9 أبريل/ نيسان 2023 ليصل 96 ألف لليرة للشراء و96.5 ألف ليرة للبيع، مقابل 97.5 ألف ليرة للشراء و98 ألف ليرة للبيع أمس في السوق السوداء.


وتراجع سعر الدولار عبر منصة صيرفة التابعة لمصرف لبنان المركزي لتسهيل عمليات البيع والشراء وتسهيل التحويلات إلى 88 ألف ليرة للدولار الواحد.


وفي فبراير/ شباط 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.