سعر الدولار اليوم في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

تراجع سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية اليوم الخميس 6 أبريل/ نيسان 2023، مع تقديم حوافز استثمارية جديدة.

 

سعر الدولار اليوم في سوريا 

 

وقبل أيام خفض مصرف سوريا المركزي سعر الليرة مقابل العملات الأخرى، وفق نشرة المصارف حيث بلغت قيمة رفع الدولار 2011 ليرة ليصبح الدولار الواحد يعادل 6532 ليرة، بدلًا من 4522 ليرة في السابق.


وتعتمد "نشرة المصارف"، في تحديد سعر تصريف الدولار للقادمين إلى سوريا عبر الحدود السورية – اللبنانية، أو عبر المطارات، حيث يُلزم السوريّ بتصريف 100 دولار إلى الليرة السورية، لقاء الدخول إلى بلده.


وقرر مجلس النقد والتسليف السوري السماح للمصارف المرخصة والعاملة في سوريا بمنح القروض بالعملات الأجنبية/ لتمويل مشاريع استثمارية أو تنموية في سوريا.

وحدد المجلس عددا من الشروط للحصول على القرض من بينها أن يكون المقترض مقيمًا في سوريا، ويتعهد بسداد القرض بنفس العملة التى حصل عليها، ويتم استخدام القرض في تمويل استيراد الآلات والتجهيزات الخاصة بالمشروعات.

وأضاف المجلس في بيان وفقًا لمواقع سورية أنه يجب أن يكون للمشروع أنشطة وخدمات يمكن تصديرها أو تؤدي إلى تحصيل نفقات العمل بالعملات الأجنبية.


وتراجع سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلى 7525 ليرة للشراء و7600 ليرة للبيع مقابل 7550 ليرة للشراء و7625 ليرة للبيع أمس حسب منصة الليرة اليوم.


بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 752 ألف ليرة سورية.


واستقر سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بشكل ملحوظ بالسوق السوداء مسجلا 8230 ليرة للشراء و8318 ليرة للبيع عند نفس مستويات، أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء
وتراجع سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 387 ليرة للشراء و393 ليرة للبيع مقابل 390 ليرة للشراء و396 ليرة للبيع، أمس.