صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية

اقتصاد

اليمن العربي

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور.

 

وأعلن سعد آل حماد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، مساء أمس الإثنين، عن صرف راتب إضافي لمرة واحدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي السابق والمطور.

 

وقال آل حماد في تغريدة عبر حساب المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على "تويتر" إن ”توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز بناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بصرف ملياري ريال سعودي بواقع معاش إضافي لمرة واحدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، سوف يشمل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق والمطور“.

 

وأضاف أنه سيتم إيداع مبالغ المستحقين في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر خلال الساعات القادمة.

 

تمت تحديث وإضافة بعض التغييرات على نظام الضمان الاجتماعي في عام 1443هـ، ليتناسب ومستلزمات الفقراء وليتناسب مع احتياجاتهم اليومية، ويعمل على المساعدة وتأهيل الأشخاص والأفراد والمواطنين في المملكة ودعمهم ليصبحوا أفرادا منتجين، يساهمون في تطوير مستواهم المعيشي وتقدم وازدهار الدولة في جميع المجالات.

 

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الشروط ، للحصول على دعم نظام الضمان الاجتماعي المطور نذكر منها، أنه يجب أن يكون أبناء الأرملة أو المطلقة من الرجل السعودي يحملون الجنسية السعودية، والإقامة الدائمة على أراضي المملكة.

 

وبالنسبة للمرأة السعودية المطلقة من غير السعودي، يشترط عليها إمتلاك إقامة سارية المفعول في المملكة، مع إثبات رسمي لزوجها.

 

أما شروط ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة للحصول على الضمان الاجتماعي، فهي بطاقة تنقل غير منتهية الصلاحية.