تطورات الحالة الصحية لـ حمدي الوزير.. القوات المسلحة المصرية تتدخل

ثقافة وفن

اليمن العربي

تعرض الفنان المصري حمدي الوزير لأزمة قلبية مفاجئة، نقل على إثرها إلى المستشفى، فيما استقر الأطباء على إخضاعه لجراحة قلب مفتوح.

 

وكشفت مي ابنة الفنان حمدي الوزير تفاصيل الحالة الصحية لوالدها، وكتبت عبر "فيسبوك": "ربنا يحفظك ويعافيك يا بابا، أرجوكم دعواتكم، بابا هيعمل عملية جراحية دقيقة في شرايين القلب".

 

وفي آخر تطور لحالته الصحية، كشفت ابنة حمدي الوزير عن تدخل القوات المسلحة المصرية لتوفير الدعامات التي تطلبها الحالة الصحية لوالدها.

 

وقالت مي الوزير، في تصريحات لصحف محلية، إنه كان من المقرر إجراء جراحة لوالدها عصر اليوم الإثنين، ولكنها تأجلت بسبب عدم توافر الدعامات الخاصة بالشريان الأورطي.

 

تدخل القوات المسلحة

 

أضافت مي الوزير أنها تلقت مكالمة من الدكتور المصري خالد منتصر، الذي أكد أن الهيئة العامة للشراء الموحد التابعة للقوات المسلحة تواصلت معه وأخبرته عن توفيرها للدعامات المطلوبة.

 

كما توجهت ابنة حمدي الوزير بالشكر إلى أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، لاهتمامه بحالة والدها، مشيدة في الوقت نفسه بوقفة الفنانة نهال عنبر معها خلال أزمة والدها.

 

وأكدت ابنة حمدي الوزير أن الفريق المعالج استقر على إجراء جراحة، سيكشفون خلالها عن متطلبات الحالة. وطالبت مي الوزير الجمهور بالدعاء لوالدها.

 

نداء لوزارة الثقافة

 

وناشد الطبيب المصري خالد منتصر وزارة الثقافة ونقابة المهن التمثيلية للتدخل من أجل إنقاذ الفنان حمدي الوزير، بعد تعرضه لأزمة قلبية.

 

وكشف خالد منتصر تفاصيل الحالة الصحية لحمدي الوزير عبر صفحته على "فيسبوك"، قائلًا: "الفنان الجميل حمدي الوزير يعاني من تمدد في شريان الأورطي والحالة حرجة وتحتاج دعامات".

 

وأضاف "منتصر": "حمدي الوزير له مشوار غني جدا لم يلق عليه الضوء، حمدي يحتاج كل الدعم منا جميعا، نداء إلى وزارة الثقافة ونقابة الممثلين وأطباء جراحات الأوعية الدموية من الأصدقاء الأعزاء".

 

وختم قائلًا: "نداء إلى الجميع، الوقت يمر والوضع حرج جدًا، التكلفة مرتفعة جدًا والدعامات غير متوفرة، في انتظار الرد".