تعرف على سعر الريال السعودي اليوم في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الريال السعودي اليوم في مصر خلال تداولات صباح السبت 2 يوليو/تموز 2022، لدى البنك المركزي المصري وشركات الصرافة.

 

بلغ سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك المركزي نحو 4.99 جنيه للشراء، و5.01 جنيه للبيع، بحسب بيانات المركزي عبر موقعة الرسمي " cbe.org.eg".

 

وسجل سعر الريال السعودي اليوم في مصر لدى البنك الأهلي 4.99 جنيه للشراء، و5 جنيهات للبيع، وجاء سعر الريال السعودي في بنك مصر عند مستوى 4.98 جنيه للشراء، و5 جنيهات للبيع.

 

وبلغ سعر الريال السعودي اليوم في البنك التجاري الدولي 4.98 جنيه للشراء، و5.01 جنيه للبيع.

 

وعن سعر الريال السعودي اليوم في بنك الإسكندرية سجل نحو 4.98 جنيه للشراء، و5.01 جنيه للبيع.

 

وفي بنك القاهرة بلغ سعر الريال السعودي  4.98 جنيه للشراء، و5 جنيهات للبيع.

 

سجل سعر الدرهم الإماراتي لدى البنك المركزي نحو 5.10 جنيه للشراء، و5.12 جنيه للبيع.

 

وبلغ سعر الدرهم في البنك الأهلي (أكبر بنك حكومي) نحو 5.09 جنيه للشراء، و5.11 جنيه للبيع.

 

وبلغ سعر الدينار الكويتي لدى البنك المركزي نحو 61.03 جنيه للشراء، و61.37 جنيه للبيع.

 

وظهر سعر الدينار الكويتي اليوم لدى البنك الأهلي المصري عند مستوى 58.76 جنيه للشراء، و18.79 جنيه للبيع، وجاء سعر الدينار الكويتي اليوم في بنك مصر عند مستوى 58.85 جنيه للشراء، و61.26 جنيه للبيع.

 

وحدد البنك المركزي المصري الأربعاء الماضي الحد الأقصى لعمولة عملية السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبطاقات المصدرة من بنوك أخرى بـ5 جنيهات، وزيادة الحد الخاص بالسحب النقدي للمعاملة الواحدة من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك الأخرى لتصبح 4 آلاف جنيه.

 

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري أن حيازات الأجانب من أذون الخزانة المصرية تراجعت في مارس/آذار وأبريل/نيسان بقيمة إجمالية بلغت 7.2 مليار دولار.

 

كما أظهرت البيانات أن صافي الأصول الأجنبية انخفض في مايو/أيار 3.5 مليار دولار.

 

وأدت زيادات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركز الأمريكي) التي بدأت في مارس آذار وغزو روسيا لأوكرانيا إلى تعقيد جهود مصر لجذب الاقتراض المحلي والأجنبي لسد عجز الحساب الجاري والميزانية.

 

وتراجعت حيازات الأجانب من أذون الخزانة المصرية إلى 180.5 مليار جنيه مصري (9.62 مليار دولار) بنهاية أبريل نيسان من 315.9 مليار بنهاية فبراير شباط، آخر تاريخ أتيحت فيه البيانات. وسجلت الحيازات الأجنبية 187.216 مليار بنهاية مارس/آذار.

 

وهبط صافي الأصول الأجنبية في مايو/أيار إلى سالب 305.1 مليار جنيه في ثامن شهر على التوالي من التراجع.

 

ويمثل صافي الأصول الأجنبية أصول النظام المصرفي المستحقة على غير المقيمين مخصوما منها الالتزامات. ووفقا للبنك المركزي يعكس التغيير في حجم صافي الأصول الأجنبية صافي معاملات النظام المصرفي مع القطاع الأجنبي ومنها الخاصة بالبنك المركزي.