ارتفاع أسعار الذهب اليوم عالمياً

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مستفيدة من الحظر الغربي على الذهب الروسي، ورغم زيادة عائدات السندات الأمريكية.

 

وانصب اهتمام المستثمرين على منتدى مصرفيي البنك المركزي الأوروبي في البرتغال.

 

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس 2022 بنسبة 0.05% إلى 1822.20 دولار للأوقية بحلول الساعة 6:37 بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

 

وزادت أسعار الذهب الفوري بنسبة 0.24% إلى 1824.43 دولار للأوقية بحلول الساعة 6:47 بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

 

وفرضت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء عقوبات على أكثر من 100 فرد وكيان وحظرت الواردات الجديدة من الذهب الروسي، مما يزيد الضغط على روسيا بعد حربها مع أوكرانيا وذلك تماشيا مع الالتزامات التي تعهدت بها مجموعة السبع هذا الأسبوع.

 

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أنها فرضت عقوبات على 70 كيانا، قالت إن العديد منها ضرورية لقاعدة صناعة الدفاع الروسية، بالإضافة إلى 29 شخصا في محاولة لإعاقة قدرة روسيا على تطوير طوير ونشر الأسلحة والتكنولوجيا المستخدمة في حربها مع أوكرانيا.

 

وقال المحلل بيتر فيرتيج من كوانتيتيف كوموديتي ريسيرش إنه إلى جانب تراجع الدولار، استفاد الذهب من المكاسب في أسواق السلع بشكل عام.

 

وكان جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ضمن مجموعة من مصرفيي البنوك المركزية الذين حضروا المنتدى السنوي في البرتغال.

 

وفي حين من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة لأول مرة منذ عشر سنوات الشهر المقبل، قالت رئيسته كريستين لاجارد إن البنك سيتحرك بشكل تدريجي لكن مع خيار التصرف بحسم في حال حدوث أي تدهور في معدل التضخم في الأجل المتوسط.

 

وارتفعت كذلك أسعار الأسهم العالمية وزادت أسعار النفط على أمل تحسن الطلب من الصين.