تعرف على أسعار الذهب اليوم في فلسطين

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب في فلسطين بداية تعاملات اليوم الأحد 26 يونيو/حزيران 2022، ترقبا لافتتاح تعاملات الأسواق العالمية غدا الإثنين.

 

وأسواق المال حول العالم تغلق أبوابها يومي السبت والأحد في عطلة أسبوعية، وتعاود التداولات، الإثنين.

 

بلغ متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في فلسطين 200.50 شيكل (58.76 دولار)، دون تغيير عن أسعارها في التداولات المحلية أمس السبت، في ظل حالة الركود التي تسيطر على الأسواق مع تراجع حجم المعاملات.

 

وسجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في الأسواق) في فلسطين اليوم، 175.44 شيكل (51.42 دولار).

 

كما سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في فلسطين، نحو 150.38 شيكل (44.07 دولار).

 

وعن أسعار الذهب الاقتصادي خلال تعاملات اليوم في فلسطين، سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 116.96 شيكل (34.28 دولار).

 

سجل متوسط سعر أوقية الذهب اليوم في فلسطين، خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد في الأسواق المحلية، 6.236 ألف شيكل (1827 دولارا).

 

فيما سجل متوسط سعر الجنيه الذهب اليوم في فلسطين في التعاملات المحلية، نحو 1.404 ألف شيكل (411.32 دولار).

 

وتترقب أسواق المال العالمية فتح تعاملات غد الإثنين، وسط تصاعد المخاوف في عطلة نهاية الأسبوع، من احتمالية دخول الاقتصاد الأمريكي في ركود.

 

وفي ختام جلسة أول أمس الجمعة، زادت أسعار الذهب وسط تراجع الدولار وتصاعد المخاوف الاقتصادية، لكن الصراع المستمر للمعدن الأصفر مع التوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة رفعا قويا، أبقاه على مسار تسجيل ثاني تراجع أسبوعي.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1825.50 دولار للأوقية في ختام جلسة الجمعة، بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى له في أسبوع عند 1820.30 دولار للأوقية.

 

ويبدو أن الأسبوع الجاري، قد يكون هاما لأسواق السلع والعملات خاصة الدولار والنفط والذهب، إذ يستقبل اليوم المستشار الألماني أولاف شولتس، زعماء مجموعة السبع في قمة تستمر ثلاثة أيام في جبال الألب البافارية تطغى عليها الحرب في أوكرانيا وعواقبها بعيدة المدى من نقص الطاقة إلى أزمة الغذاء.

 

وتعقد القمة وسط أجواء أكثر قتامة من العام الماضي عندما التقى زعماء بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة لأول مرة منذ الفترة السابقة على جائحة كوفيد-19 وتعهدوا بإعادة البناء بشكل أفضل.