مفتاح يناقش مع المفوضية السامية الية تفعيل كتلة الحماية بمأرب

أخبار محلية

اليمن العربي

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح مع كبير مسئولي الحماية في المفوضية السامية لشئون اللاجئين في اليمن ماري هاسلهولت والفريق المرافق للمحافظة، الية تعزيز فاعلية كتلة الحماية في المحافظة التي تترأسها المفوضية وزيادة برامج وتدخلات شركاء العمل الانساني العاملين في مجال الحماية في اطار الاستجابة الانسانية لاحتياجات النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة وتقليص الفجوة الكبيرة في الاحتياجات الفعلية ونقص المشاريع والاستجابة لها ما يزيد من معاناة النازحين والمهجرين قسرا.

 

واشار وكيل المحافظة الى اهمية ان يكون للمنظمة دور اكبر في قيادة كتلة الحماية الفرعية في المحافظة، وزيادة برامج التدخلات الانسانية بما يخفف من معاناة النازحين وسد فجوة الاحتياجات الكبيرة والمتزايدة.

 

مؤكدا ان التدخلات في مجال الحماية بالمحافظة التي تضم اكبر تجمع سكاني للنازحين على مستوى اليمن ومازالت تستقبل النازحين حتى اليوم، ضعيفة جدا والمشاريع قليلة جدا مقانة بحجم الاحتياجات واعداد النزوح من ناحية وما يجري تنفيذه من مشاريع وتدخلات في محافظات اخرى تحت سيطرة مليشيا الحوثي لا يوجد فيها نازحين او فيها اعداد محدودة جدا ما يؤثر على مصداقية المنظمات في حيادية عملها الانساني وقرارات تدخلاتها وتمويل المشاريع المفترضة بناء على الاحتياجات واعداد النازحين.

 

من جانبها اكدت السيدة ماري اهتمام المفوضية الكبير بمحافظة مأرب والوضع الانساني فيها كونها تحتضن اكبر عدد من النازحين في اليمن.. مشيرة الى انها تعمل على مشاركة وضعها مع بقية الشركاء والاحتياجات الكبيرة والمتزايدة خاصة في قطاعات الطفل والمرأة والحماية من الالغام.