تهديدات بـ"الحرق وسفك الدماء".. تفاصيل إلغاء حفل سعد لمجرد في بغداد

ثقافة وفن

اليمن العربي

أصدرت مدينة "سندباد لاند" للترفيه بيانًا كشفت فيه أسباب إلغاء حفل المغربي سعد لمجرد، الذي كان مقررًا إقامته مساء الخميس الماضي بالعراق.

 

وقالت المدينة، التي كان مقررًا لها أن تشهد الفعالية، إنها ألغت الحفل بعد تلقيها تهديدات بـ"الحرق وسفك الدماء" حسب نص البيان، الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية بـ"إنستجرام".

 

ونوهت المدينة، بأنها ضحت بالأموال التي بذلتها لتنظيم هذه الفعالية حفاظًا على أمن وسلامة الحضور، مطالبة الجهات المعنية بضرورة توقيع أقصى عقوبة على من وقفوا وراء هذه التهديدات.

 

وأردف البيان: "قمنا سابقًا بإلغاء وتأجيل أنشطة ثقافية وفنية رغم الخسائر الفادحة التي منينا بها، وآخرها كان تأجيل حفل سعد لمجرد من 2 يونيو الى 9 يونيو 2022، لأجل تزامنه مع فترات حداد دينية".

 

وأضاف البيان: "للأسف لم يراع من قبل من قاموا بتنظيم الهجوم على أرض سندباد لاند وتحويلها إلى ساحة حرب وشغب وابتزاز واحتجاز لمدة 5 ساعات وترويع للعوائل والأهالي مع أطفالهم الذين يقضون أمتع الأوقات، بجانب تخريب الممتلكات العامة والخاصة".

 

ونوه البيان بأن إدارة المدينة عملت على تهيئة الأجواء من خلال تأمين إخلاء الأهالي من جهة، وتأمين خروج سعد لمجرد وفرقته من جهة أخرى.

 

إلغاء الحفل

 

وكان حفل سعد لمجرد، الذي كان مقررًا مساء الخميس في العاصمة العراقية بغداد، قد تم إلغائه بعدما حاول متظاهرون اقتحام مقر الحفل.

 

وتظاهر عشرات يتقدمهم رجال دين أمام مدينة "سندباد لاند" في بغداد، احتجاجا على إقامة الحفل.

 

وأقيمت صلاة أمام باب المدينة الترفيهية العائلية، ورفع المحتجون أعلاما ورددوا شعارات دينية أثناء محاولتهم اقتحام المدينة.